المهرجان الخامس لذوي الاعاقة الخاصة بمناسبة يوم المعاق العالمي..صور


أقامت امانة عمان الكبرى ومبادرة يلا نتعاون على الخير، مهرجانها الخامس لذوي التحديات الخاصة ليوم المعاق العالمي، وبالتعاون مع شركة السماحة للتمويل والاستثمار - شركة تابعة للبنك الإسلامي الأردني، شركة الدهانات الوطنية، بالإضافة إلى مدارس العقيق الدولية، مدارس أكاديمية الرواد، مدارس دار الأرقم، أكاديمية ريتال ومدارس الوطنية الارثوذكسية .
ويأتي الإحتفال ضمن الإطار التشاركي في القطاعات التربوية والاجتماعية التي تقوم عليه مبادرة (يلا نتعاون على الخير) وامانة عمان الكبرى وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، بهدف تعزيز الوعي الكامل لدى المجتمع تجاه هذه الفئة من خلال عمل المحاضرات التثقيفية والأنشطة المختلفة في مراكز الإعاقة لتنمية القدرات الإبداعية لديهم.
وتخلل الإحتفال الذي أقيم في حديقة الأمير هاشم في منطقة الهاشمي الشمالي وبأشراف 100 متطوع من أسرة مبادرة يلا نتعاون على الخير  وبحضور 90 طفل من ذوي الإعاقات الخاصة ضمن التنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وعرض لبعض القصص الواقعية الناجحة في التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة وفقرات موسيقيى مثل فقرة طفلة قناة كراميش لين الغيث وعروض ترفيهية مثل دب الباندا الكبير، وقصة نجاح وفقرة الدبكة، وشمل أيضا المهرجان على الألعاب الترفيهية المختلفة والرسم على الوجوه وتشكيل المعجون وتركيب المكعبات وتقديم الهدايا.
واشار اللواء عبدالله الحسنات في كلمته على الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه من إقامة هذه المحافل هو ضرورة التأكيد على حصول المعاق على كامل حقوقه ودمجه في المجتمع المحلي ، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الجهات والمؤسسات الوطنية التي شاركت بالاحتفال.
من جانبه اكد مدير عام شركة السماحة للتمويل والاستثمار رأفت صالح على حرص الشركة ممثلة برئيس وأعضاء هيئة مديريها على دعم مثل هذه المبادرات تفعيلاً لدورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي، سيّما هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج الى دعم مستمر ومتواصل من الجميع باعتبارها شريكاً أصيلاً في التنمية وعنصراً فعالاً في المجتمع له دوره وابداعاته في جميع مجالات الحياة.
وفي نهاية الحفل، تم توزيع الدروع التكريمية لكل الجهات الداعمة والراعية للحفل  ولكل أبناء المجتمع المحلي اللذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم .