مؤتمر شعبي حاشد في غزة رفضاً لصفقة القرن


شاركت فاعليات فلسطينية مختلفة، اليوم الأحد، في مؤتمر شعبي وطني، عقد في مدينة غزة تحت عنوان "تسقط صفقة القرن"، رفضاً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خطته للسلام في الشرق الأوسط.

وقال بيان صدر، عقب المؤتمر، إنه وبعد مائة عام من النضال قدم خلالها الشعب الفلسطيني، والشعوب العربية مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى، "جاء الرئيس الأميركي ليعلن فصلاً من فصول المهزلة، بسلب أكثر من 90 بالمئة من أرض فلسطين".

وأدان البيان الإعلان الأميركي ورفض كل ما جاء فيه شكلاً ولغة ومضموناً، وتوجه المشاركون في المؤتمر بالتحية لموقف الشعوب والدول العربية والإسلامية التي عبرت عن رفضها لصفقة القرن,ودعوا إلى تجاوز الرفض إلى العمل الجاد والقوي لإسقاط الصفقة، وتثبيت الحق الفلسطيني في الأرض الفلسطينية والمقدسات، ومقاومة كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل.

وطالبوا القوى الفلسطينية بالتوحد لمواجهة الصفقة، والدعوة العاجلة لاجتماع مقرر على مستوى الأمناء العاميين للفصائل لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة الغطرسة الأميركية الإسرائيلية تجاه القضية الفلسطينية.

كما طالبوا الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية برفض الصفقة باعتبارها مخالفة صريحة لكل القوانين والقرارات الأممية وتعدياً صارخاً على الحقوق الوطنية الفلسطينية.