لا تأثير للمنخفض على حركة السياحة بالأردن

رغم استمرار تأثير المنخفض الجوي شديد البرودة الذي يعم المملكة منذ الخميس الماضي إلا أن المواقع السياحية والأثرية ما تزال تستقبل الزوار بحسب ما أكد عاملون في القطاع.
وأكدت وزارة السياحة والآثار أن المواقع السياحية والأثرية كافة لم تتأثر بالمنخفض الجوي ولا يوجد إغلاق لاي موقع سياحي أو أثري، وفقا لما ذكرت يومية الغد.
وقالت الوزارة إن "المواقع السياحية والأثرية تستقبل زوارها رغم استمرار تساقط الامطار منذ الخميس الماضي”.
واشارت الوزارة الى عدم وجود مشاكل أو اضرار أو فيضانات بسبب أحوال الطقس في المواقع السياحية والأثرية.
وأضافت "هنالك تنسيق بين كافة المديريات السياحية ومع الشرطة السياحية”مؤكدة استمرار التواصل والمتابعة حول آخر التطورات.
وأكد رئيس سلطة اقليم البترا التنموي الدكتور سليمان الفرجات ان الحركة السياحية التي تشهدها البترا منذ بداية المنخفض الجوي طبيعية.
وقال الفرجات إن "سلطة اقليم البترا لم تتأثر بالمنخفض الجوي ولا يوجد أي اغلاقات لاي موقع في البترا إضافة إلى عدم وجود اثر أو اضرار ناتجة عن المنخفض”.
وأشار الفرجات إلى أن البترا وضعت خطة الطوارئ المعدة سابقا لاستقبال أي منخفض جوي وهي لديها غرفة عمليات وطوارئ طوال فترة الشتاء وعلى مدار الساعة، لمراقبة الأحداث والمنخفضات كافة التي قد تشهدها.
ويذكر أن عدد الزوار الاجانب للبترا ارتفع خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي ليصل لنحو 75 ألف زائر، مقارنة مع 56 ألف زائر، للفترة ذاتها من العام 2019، الذي شهد احتفالا بالزائر المليون لأول مرة في تاريخ سياحة البترا.
وحول الرحلات السياحية اكد رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر محمد سميح ان المكاتب لم تلغ أي رحلة سياحية منذ دخول المنخفض الجوي.
وأكد سميح ان البرامج السياحية التي اعدتها المكاتب لم تتغير ولم تتأثر بالمنخفض في مختلف محافظات المملكة، مؤكدا ان كافة المواقع السياحية والأثرية تسقبل السياح حسب البرامج المعدة سابقا.
وأشار الى استمرار انطلاق الرحلات السياحية الى مساراتها، مؤكدا ان الجمعية لم تتلق اي شكوى بسبب المنخفض.
وأعلنت وزارة السياحة والآثار مؤخرا عن ارتفع عدد زوار المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي بنسبة 12.1 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وصولا إلى 478.935 ألف زائر.
وأوضحت إحصائيات النشرة، ارتفاع عدد سياح المبيت ليصل إلى 408.488 ألف سائح، وبنسبة ارتفاع 12.2 %، بالإضافة إلى ارتفاع عدد سياح المجموعات السياحية إلى 35.3 ألف سائح، وبنسبة ارتفاع 14.6 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.