حفل "مشبوه" في العقبة يثير قلق الأردنيين

في الوقت الذي قال فيه محافظ العقبة حجازي عساف انه لن يسمح بإقامة أي حفل يسيء إلى "ديننا أو عاداتنا وتقاليدنا"، لا يزال أحد الفنادق في مدينة العقبة يعلن عن إقامة حفل تحت اسم "رغوة الشاطئ" والذي يتعدى على حرمة المجتمع الأردني المحافظ، وفق ما نشر نشطاء على مواقع التواصل الإلكتروني.

نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجهوا الدعوة إلى وزير الداخلية سلامة حمّاد إلى اتخاذ قرار بمنع الحفل "المشبوه"، وان الاستمرار في إقامة الحفل يعتبر تحديا لقيم وتقاليد وعادات الأردنيين التي يعرفها تماما الوزير حمّاد.

معبرين عن خشيتهم من احتوائه ممارسات منافية للسلوك العام، وتتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني المحافظ، وذلك في ظل انتشار ظاهرة الحفلات الغريبة عن مجتمعهم، على حد قولهم، إذ طالبوا في حال عقد الحفل، أن يكون تحت سيطرة الأمن.

وأضافوا انه مثل هذه حفلات هدفها الوحيد استقطاب الشباب لبث السموم ونشر الرذيلة، مشددين على ضرورة وضع الحدود لهذه الفعاليات التي تقدم صورة خاطئة عن الأردن، تحسباً لتكرار تجربة حفل " قلق" الذي أثار الشعب الأردني. 

يُذكر أن حفلًا بعنوان "رغوة الشاطئ" أو Foam beach، يعقد في الولايات المتحدة، كما وعقد في دول عربية مثل: تونس ومصر، إذ ينطوي على رشق مستجمين بكمية هائلة من الرغوة، أثناء رقصهم شبه عراة قبالة الشاطئ.