عثمان عبيد يوجه رسالة لوزير الصناعة : مخابزنا تدمرت ومُنتجاتنا أُتلفت وخطوطنا معكم تَقطَعَت .. فأنصفونا وإلا فقدتمونا

معالي وزير الصناعه والتجاره الأكرم.

تحيه طيبه وبعد.
ابعث إليكم هذه الرساله والتي تعبر عن مضمونها والمتعلقه بالمخابز التي تعمل وفق اليه غير مدروسه ولا يوجد برنامج ثابت نعمل عليه بل يعمل كل صاحب مخبز حسب اجتهاد وذلك لفقدان التواصل والجهة التي ننسق معها وكذلك عدم الرد على اي استفسار. وهذا كله أدى إلى اضرار جسيمه لحقت بقطاع المخابز الذي يعمل بالميدان واعلمكم ان قطاع المخابز يعمل وما زال يعمل وفق آلية التخبط ونتج عنه ما نتج وإليكم المعطيات.

اولا. إن قطاع المخبز هو الوحيد من بين القطاعات الذي يعمل بشكل متواصل من أجل تأمين الخبز للمواطنين والذي اثبت هذا القطاع شهامته ورجولته ووقوفه مع الوطن كمان كان دائما وفي كافة الضروف والمحن بالرغم من الصعوبات والضروف الصعبه التي يعمل بها والظلم الذي لحق به منذ تغيير الاليه ولغاية الان منذ سنتين وهو يعمل دون انصافه.
ثانيا. ليعلم معاليكم ان قرار توزيع الخبز بالسيارات حسب قرار معالي وزير الاداره المحليه كان قرار غير صائب وسبب ارباك للمخابز وكذلك هدر للمخزون حيث معظم الكميات نراها اليوم بالحلويات.

ثالثا. إن قرار ان يقوم صاحب المخبز بالتحضير من الساعه ٦مساء ولغاية الساعه١ فجرا والبيع صباحا قرار غير صائب حيث اننا التزمنا به كمخابز لكن ما تم ان كميات الخبز التي انخبزت وبقيت بوجه صاحب المخبز كميات كبيره جدا وحسب الصور المرفقه وسوف نقوم بعمل كشف بها لمعالي  من يتحمل هذه الخسائر والدمار الذي لحق بالمخابز من جراء هذا القرار علما اننا طالبنا ان يكون التحضير من الساعه١ليلا ولغاية الساعه السادسه مساء لكن لم نجد اذن صاغيه وحصل ما حصل..

رابعا. إن إلزام أصحاب المخابز بحصر إنتاجه فقط بالخبز الكبير دون غيره من يتحمل أجور العمال الذين يعملون لدى المخبز في باقي الأقسام مثل الافرنجي والكعك وغيرها ولا يستطيع صاحب المخبز تعطيل اوايقاف اي شغيل حسب قرار معالي وزير العمل وهذا تطلب تحميل صاحب المخبز مصاريف خياليه دون أي مردود.

خامسا. إن إلزام صاحب المخبز بتوفير واستخدام مواد التعقيم والكممات والكفوف زغيرها من المستلزمات غالية الثمن وغير متوفره ولم نجد جهة تقوم بتامينها للمخابز مما زاد الآباء الماليه على صاحب المخبز.

سادسا. معاناتنا في الأيام السابقه من نقص في الطحين شيء مؤسف جدا حيث هناك مخابز كانت تتوسل الناقل والمطحنه من إجل توصيل الطحين لكن عند عمك طحنا على الفاضي.

سابعا. بهدلة التصاريح التي تعرضنا وما زلنا نتعرض لها من قبل الدوريات شي لا يعقل حيث أن الحكام الادارين بارك الله بهم وبجهودهم لم يقصروا معنا لكن الدوريات تقول هذه التصاريح ملغيه وكثير تم ارجاعهم علما ان إدارة الازمات صرفت تصاريح لوزاره لما لم يتم صرف تصاريح من قبل الوزاره وحسب الكشوفات لدى الوزاره حيث جميع المخابز مسجله لدى قسم المخزون.

ثامنا. كيف يستطيع صاحب المخبز ان يتحرك من أجل الذهاب إلى مخبزه وإحضار عماله اذا لا يملك تصريح الى السياره التي يملكها لخدمة المخبز.

تاسعا. اعضاء مجلس نقابة المخابز الذين يتابعون عمل المخابز في الميدان وليس من المكتب اوالبيوت كيف بهم التحرك للمتابعه وليس لشمة الهوا اذا لا يملكون تصاريح خاصه بهم مع العلم ان التصاريح كانت بالوزاره وعندما سألنا انكروا ذلك.

عاشرا. اهل مكه ادرى بشعابها كان الأصل ان يكون التنسيق كامل مع الجهة التي تمثل قطاع المخابز وليس غيرها وهي نقابة أصحاب المخابز.

حادي عشر. هناك مخابز تعرضت الخراب والتكسير والسرقة للمواد وغيرها من البدلات والمسبات وغيرها وغيرها من يعوضهم من جراء ذلك.

معالي الوزير ما كتبته هنا هو جزء من كل من أجل لا أطيل عليكم لكن اننا في قطاع المخابز بالرغم من كل ذلك نحن في خدمة وطننا الغالي ونقف خلف قيادته الهاشميه المظفر ونلتزم بكل قرارات حكومتنا الرشيده وكلنا امل ان يكون لهذا القطاع الذي يعاني ومازال يعاني من ضروف صعبه جداً ان ينظر له وانصافه وتعويض عما حصل معه من اضرار.

حمى الله الأردن وشعب الأردن ومليكنا المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وابقاه سندا وذخرن لكل الأردنيين.

واقبلو فائق الاحترام.
عثمان عبيد رئيس نقابة المخابز في محافظة الزرقاء