الظهراوي للرزاز وحكومته : "لازم تكوني قد حكيك او خلي حكيك على قدك" ! "فيديو"

خاص- قال النائب محمد جميل الظهراوي، بأن هناك اشكاليات تتخلل مفهوم استقلال القضاء، ومعرجا خلال مداخلة له تحت القبة النيابية، الى الالتباسات الحاصلة في تطبيق ذلك المفهوم.
وتساءل الظهراوي خلال مداخلته، "عن اي استقلال قضاء نتحدث، ونحن حين نتكلم عن استقلالية القضاء لا نجد ترجمة لها على ارض الواقع، وعلى وزير العدل ان يجلس مع وزير العدل لنفهم لمن يتبع القضاء، في اشارة للصلاحيات الواسعة المعطاة للحكام الاداريين بعيدا عن المقتضى القضائي.

واضاف، ان هناك تناقض في الاجراءات الحكومية والتي تحتكم للداخلية، ضاربا مثال ممن ينهون دراستهم الجامعية، ويخضعون لفحص ديوان المدنية بصرف النظر لشهاداتهم العلمية ، ما يعني اسقاط المؤهل العلمي في الاجراءات الحكومية.

ومنوها بذات الصدد، انه وعند طلب الحصول على وظيفة بالامن العام بوظيفة سائق لمن يحملون رخص قيادة متخصصة ومؤهلة، يتم فحصهم مرة اخرى،  ما يعني عدم الاعتراف بالجهة التي منحت الرخصة.

وانتقد في مداخلته دور الحكومة ازاء ممن يحصلون على البراءة من الاحكام القضائية والسجن لغايات العمل، فان الجهات المعنية لا تعترف بها، متسائلا عن هذه الازدواجية في تنفيذ الاجراء الحكومي، فاي معالجة للاختلال تقول به الحكومة، وخاتما مداخلته مخاطبا الرزاز واعضاء حكومته بالقول ( لازم تكوني قد حكيك او خلي حكيك على قدك ) !