صحة ‏ابنائكم أمانة في اعناقكم

الغذاء مهم جدآ لإمداد الجسم بالطاقة والبروتينات والمعادن والأملاح وكافة الفيتامينات .

لذا يجب ان نتنبه جيدآ لنوعية الطعام والشراب الذي ندخله الى أجسامنا ، اذا قال احدهم ( اخبرني ماذا تأكل اخبرك من تكون ).

جميع انواع الطعام والشراب  مفيده الا ان بعضها له محاذير صحيه قد تكون ضاره او قاتله .

من هنا يجب ان نتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي ثبت علميآ وطبيآ ان تناولها يسبب اما أمراضآ  وسرطانات او انها تقلل مناعة الجسم .

فعلى سبيل المثال لا الحصر ان كافة المسروبات الغازيه وحتى مايسمى منها بالدايت هي مصدر ضرر كبير لجسم الانسان لانها تحتوي على كمية كبيره من السكر اضافة الى عناصر اخرى حافضه ونافضه .

وليست المشروبات الغازيه هي الوحيده الضارة بل أضف لها كافة انواع المعلبات الغذائية التي تحتوي على مواد حافظه ومواد ملونه ومسرطنة  وامراض اخرى ليس لها حصر .
لماذا شراء المعلبات ‏وتستطيع ربة المنزل تحضيرها منزليآ بكلفة اقل وجودة افضل .

فمثلا يمكن عمل رب البندوره في المنزل بطريقة سهله وجودة افضل كما يمكن  عمل الطحينية والكاتشب والمليونير وكافة انواع المعلبات والمخللات وحتى ‏السردين ‏يمكن عمله في المنزل وهي لا تاخذ جهدا  ولا وقتآ كبيرين ، و الخبز ايضآ يمكن إعداده منزليآ  بطعم ونظافة لا تتوفر في المخابز العامة ( للعلم ) فأن كافة المخابز تضيف ماده اسمها ( مزيل العفن ) الى الخبز لكي يبقى طازجآ اطول مدة ممكنه ، وهي ماده غير صحيه اطلاقآ .

لهذا فاني اهيب كافة  الآباء والأمهات الى الانتباه لما يقدموه لأبناءهم من مواد مسرطنه وقاتله على المدى البعيد .

صناعة الغذاء في المنزل لا تحتاج الى استشارة وكلة ناسا او مركز الأبحاث الذرية  بل الى قليل من العزم والتصميم والجهد  ، وموقع YouTube فيه كل ما تحتاجه لهذة إلغاية. 
صحة ‏ابنائكم أمانة في اعناقكم .

• خالد الخريشا ( ابوراكان )
شيكاغو