جمعية مستثمري الدواجن والاعلاف : وزارة الصناعة والتجارة تكيل بمكيالين (الدواجن .. الزيوت) !!

طالبت جمعية مستثمري الدواجن والاعلاف وزارة الصناعة والتجارة والتموين بمعاملة المنتجات الغذائية المستوردة والمنتجات الغذائية المنتجة وطنياً بمكيال واحد  .

ودعت الجمعية في بيان اصدرته اليوم الاحد الموافق 21/3/2021 ووصل نسخة منه لـ"اخبار البلد" ، وزارة الصناعة والتجارة الى الغاء السقوف السعرية ، وذلك على خلفية ارتفاع اسعار الزيوت النباتية وللاسباب الاربعة التالية ( لم يعد هناك حاجة لها في الوقت الحالي وذلك لتوفر السلعة بكل اشكالها وباسعار منخفضة ، هناك كميات كبيرة جداً ومتوفرة ومخزنة في مستودعات الشركات وتغطي حاجة السوق ، هناك ضعف كبير وطلب منخفض على هذه السلعة نتيجة العوامل المختلفة وخاصة الحالة التي تعيشها من خطر ومن الاوضاع الاقتصادية المتردية ، ان يتم قياس هذه السعة بالسلع الغذائية الاخرى ولماذا فقط الدواجن وبيض المائدة ) .

واكدت الجمعية انها ليست مع تحديد سقوف سعرية لزيت الطبخ بالمجمل لانها لم تكن مع تحديد سقوف سعرية للدواجن ايضاً ، وذلك ان هذه السلع تتعرض للكثير من المتغيرات والتي يجب ان تأخذ بعين الاعتبار لدى الجهات الرقابية وصاحبة الاختصاص .

وشددت الجمعية على ضرورة ان لا تكيل الوزارة بمكيالين لكون السلعتين (الدواجن والزيوت) على درجة عالية من الاهمية والطلب ، مؤكدة ثقتها بوزارة الصناعة والتجارة والتموين والتي ترى ان من الاهمية ان تكون الوزارة المرجعية المهمة التي تستخدم وحدة قياس واحدة عندما تقرر وضع سقوف سعرية .


وتساءلت الجمعية اين هي  جمعية حماية المستهلك لتتعلم هذا الدرس المهم بان المرجع للسعر ليس الاني في زمن معين وان هناك مجموعة عوامل يجب الاعتماد عليها للحكم بان الاسعار ارتفعت بشكل جنوني يلحق الضرر بالمستهلك ، حيث اعربت عن كامل الاحترام والتقدير لحماية المستهلك ودعتها الى التواصل والتشاركية قبل البدأ بالحملات الاعلامية ضد او مع اي سلعة .


وختمت الجمعية بيانها قائلة : يبدو انه وكما يقول المثل هذا المنتج حيطه واطي !!.
اخبار البلد