هل أصبح شتم الاردن والجيش " موضة "

مش فاهم ، لماذا يشتموا الجيش ؟ 

الجيش عقيدة ، ووجدان وطني و كرامة . 

فكيف لشباب محتج و رافض و " دمه حامي" بان يشتم الجيش ؟ 

تابعت كم فيديو من السخرية و السطحية المضللة ان تصدر كلمات و عبارات من شباب   قلوبهم ترتجف خوفا على فلسطين واهلها .

 وايضا .. كيف لنائب و زملائه  بان يكتبوا على الفيسبوك بان المشاركين في المسيرات الشعبية " يلا على الحدود " معتقلين  و يعذبون ويواجهون ظروف اعتقال قاسية  ؟

بالاول لم اصدق المنشور ، ولكن بعدما قرأته . ايقنت حقا.. ماذا يعني ان تكون نائبا  من انتاج  " ديمقراطية كورونا" ، وتصدق نفسك انك ملهم للجماهير ، 
وتشتري لايكات و تعليقات فيسبوك ؟ والغريب ان ادارة فيسبوك حظرت اغلب حسابات اعلامي و سياسي الاردن باستثناء السادة النواب الاجلاء . 

 
طبعا .. اتحدث هنا عن نائب مستغربا ..لربما لا يدرك النائب  ما معني الكلام الذي نشره ، وكثيرون من نواب ووزراء  مثله ، ينسخون و لا يفهمون .. 

البوست مسموم .. و انا ادين
 و احمل مسؤولية اي شباب متحمسين جراء التغرير بهم لحساب نشاطات و اوهام نيابية .. فلماذا في لحظة استبدل الهتاف من شتم العدو الصيهوني الى شتم الاردن 
و اجهزته العسكرية و الامنية ؟؟ 

وعوضا ان يكتب و  يقول  النائب المحترم للشباب المتوقد بالحماس و حب فلسطين .. انه في معركة الكرامة ..الاردن  كسب اول نصر عربي ضد العدو الصهيوني .

و اضافة الى ذلك من باب المفارقات الاردنية ..لربما ان النائب الفاضل ولا غيره يعرفونها 
أن  اول مجموعة مسلحة مقاومة ضد الاستعمار الانجليزي و الصهاينة في فلسطين كانت اردنية . وهي مجموعة قادها الشيخ المناضل كايد المفلح العبيدات . و ان العبيدات اول شهيد عربي على ارض فلسطين 1920 . 

وما لا يعرفه النائب و لا يريد ان يعرف ايضا ان  معركة الكرامة من  صنع الجيش الاردني ، وهو  اول نصر عربي ضد اسرائيل .ونصر صنعه   تلاحم  لارادة  اردنية  ما بين :  الجيش و الشعب .. فكان النصر ، و اول نصر عربي . و يسجل للجيش و الشعب ، و هي من المعارك الفاصلة في تاريخ الصراع العربي -الاسرائيلي ، و علمت الاسرائيلين اول درس في المقاومة ، وكذبة الجيش الاسطوري الذي لا يقهر ، و حتمية النصر الاسرائيلي

الى النائب و غيره .. واولئك من يجهلون الجغرافيا .. اقول لكم ان "الجغرافيا امينة"  .. و لو انك تحترم و تفقه بالجغرافيا لتلاوة وانت مار من الاغور  ايات الشهادة و النصر على ارواح شهداء الكرامة الراقدين على ثراء الاردن الصابر و المرابط .

انظر الى سياسي الاردن و اتحسر .. هذا النائب عقيم ، و مثله مثايل من نواب كورونا . لا يميزوا  بين القضايا الوطنية الملحة اولوياتها .. و لا يعرفوا غير النعيق .. و يشكلون شتيمة ووصمة عار للديمقراطية الاردنية .. 

و صارت موضة شتم  الاردن و  "شتم الجيش ".. وذلك ليس غريبا عندما يتقدم الجمهور غوغائيين من امثال النائب وغيره في الحقول العمل العام .. و ينتصر الغربان و الناعقين ، وحملة كليشهات مصنعة  اقليميا  تكن بالعداء و الحقد الشديدين  للاردن و تاريخه وشعبه ، ونظامه السياسي .

هم كثيرون ، و لولا بعض المحظورات و الموانع لذكرتهم بالاسماء الثلاثي ، ونشرت صورهم ، و هولاء من يرسمون و يشاركون في رسم الاردن اعلاميا و سياسيا و ديمقراطيا ، و غير ذلك .

اعدكم باني سانشر فضائحهم ذات يوم . الا الجيش يا ... !!!!

فارس الحباشنة