عرض التملك العام لأسهم الشركة المتحدة للإستثمارات المالية خطوة إلى الامام

أعلن البنك الأردني الكويتي عن عرض عام لتملك أسهم الشركة المتحدة للإستثمارات المالية وهو ما يمثل خطوة جيدة للأمام خطها البنك الاردني الكويتي بهدف الحفاظ على حقوق المستثمرين في الشركة ، حيث من المتوقع الانتهاء من إجراءات الاندماج مع كل من الشركة العربية للاستثمارات المالية وشركة سند كابيتال. وفي حال انتهاء اجراءات الاندماج وكون الشركة الدامجة هي الشركة العربية والشركات المدمجة هي الشركة المتحدة وشركة "سند" ، فسوف تتغير صفة الشركة المتحدة للاستثمارات المالية من المساهمة العامة الى ذات مسؤولية محدودة مما يعني ضمنا ايقاف السهم عن التداول ووقف اداراجه في بورصة عمان للأوراق المالية.

وبهذا العرض يكون المستثمر الاكبر (البنك الأردني الكويتي) قد منح الفرصة الاخيرة للمساهمين لبيع اسهمهم وتفادي البقاء في شركة غير مدرجة يصعب فيها تحويل الأسهم إلى نقد.

لقد شهد سوق عمان المالي بعض من الشركات التي حولت صفتها القانونية دون النظر لحقوق صغار المستثمرين ، لكن لأول مرة يشهد سوق عمان المالي مثل هذه الخطوة الايجابية من قبل البنك الاردني الكويتي والتي نأمل ان تكون نهجاً مستقبلياً لكبار المساهمين في حال تحولت شركاتهم الى مساهمة خاصة او ذات مسؤولية محدودة.