محافظ الزرقاء حجازي عساف : (في ظل الإجراءات التخفيفية) لن نتهاون في تطبيق القانون على المخالفين لشروط الوقاية الصحية من المرض ..

خاص

أكد محافظ الزرقاء حجازي عساف ان فتح القطاعات وتقليص ساعات الحظر لا يعني بالمطلق عدم الاهتمام بالوقاية من المرض او احتى الاستهتار فيه ويجب على المواطنين الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات الصحية الكاملة للحيلولة دون العودة لتفشي المرض والعودة للمربع الأول لا سمح الله.

وقال عساف في حديث خاص للشريط الاخباري ان حياة الأردنيين وصحتهم هي الاهم بالنسبة للحكومة ولها الاولوية القصوى وان الأجهزة الحكومية في المحافظة ستتابع اولا بأول مدى  تقيد المواطنين والمؤسسات التجارية بمعايير وشروط السلامة العامة والتي تحدّ من انتشار فيروس الكورونا ودون اي تهاون في هذا المجال واضاف ان ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم تقديم الأراجيل في الأماكن المغلقة ستحظى بمتابعة الضابطة العدلية والأجهزة الرقابية .

وحذر عساف من الانسياق وراء الانفلات الصحي في هذه الأجواء والظروف وقال انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين الذين سيتم تحويلهم للقضاء ومن ثم سيتم اتخاذ اجراء اداري بحقهم وختم حديثه من واجبنا المحافظة على صحة المواطنين وحمايتهم من أنفسهم اولا ومن المحيط الواقعين فيه ثانيا.

وقد جاء تصريح العساف هذا في ظل الأنباء الواردة من الحكومة بقرب صدور عدة قرارات تخفيفية كما أنه سيكون هنالك السماح بإعادة العمل لعدة قطاعات كانت مغلقة بأوامر دفاع كصالات الأفراح ومحلات الكوفي شوبات بالاضافة الى تقليص عدد ساعات الحظر للمواطنين والمحلات التجارية وهذا الإجراء الحكومي يجب أن يصاحبه تشديد وعدم تهاون في طرق الوقاية.