اتصال هاتفي بين الرئيسين الفلسطيني والإسرائيلي

تل أبيب: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد الرئيس الإسرائيلي الجديد إسحاق هرتسوغ إلى القيام بخطوات تهيئ المناخات لتحقيق السلام.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عباس مع الرئيس الإسرائيلي الجديد هو الأول بين الرجلين عقب تسلم الأخير منصبه الأربعاء الماضي.

ودعا عباس بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، نظيره الإسرائيلي، للقيام بخطوات عملية على الأرض من شأنها أن تهيئ المناخات للوصول إلى تحقيق السلام العادل والشامل.

وأكد الرئيس الفلسطيني على ضرورة تحقيق التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية كافة بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

من ناحيته، أعرب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في الاتصال الهاتفي عن اعتزامه إجراء حوار مستمر بين الجانبين.

وقال هرتسوغ عبر موقع تويتر إن عباس اتصل به لتهنئته على أداء اليمين الدستورية الأسبوع الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف هرتسوغ أنه أبلغ عباس بأنه ينوي إجراء حوار مستمر مع السلطة الفلسطينية "على أمل المساعدة في تقدم العلاقات والأمل في تحقيق السلام بين شعبين يعيشان جنباً إلى جنب”.

كان هرتسوغ أدى اليمين رئيسا جديدا لإسرائيل يوم الأربعاء الماضي بعد انتخابه من جانب الكنيست في الثاني من الشهر الجاري ليصبح الرئيس الـ 11 للبلاد.

يشار إلى أن منصب الرئيس في إسرائيل فخري.

(د ب أ)