فلسطينيون يصدرون فيديو لأغانٍ من شعر محمود درويش

عمان- «القدس العربي»: من خلال فيديو غنائي حمل عنوان «عاشق من فلسطين» أصدرت مجموعة شبابية فلسطينية عملا فنيا يجسد الأمل في الوحدة، من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش وغناء حمادة نصر الله ورهف الشمالي من فرقة «صول باند» وألحان ناهض الريس وإخراج محمود أبو غلوة.
وفي تفاصيل العمل الفني فإنه يجتاز حواجز اللغة والمكان والزمان ويقدم الموسيقى بطريقة واقعية تجسد بشكل فريد الأمل بالوحدة الوطنية الفلسطينية، حيث تم تصوير العمل بمشاركة أكثر من 40 شابا فلسطينيا بين الوطن والشتات وتم تسجيل الأغنية في استديوهات موسيقية ما بين فلسطين وتركيا واستراليا .
وبخصوص فكرة العمل الفني فقد بدأت مع الملحن الشاب ناهض الريس الفلسطيني المقيم في أستراليا حين قرأ كلمات قصيدة عاشق من فلسطين للشاعر الراحل محمود درويش وقام بتلحينها موسيقيا لتتحول إلى عمل فني يعكس تجارب الفلسطينيين حول العالم ويظهر الوحدة الفلسطينية عبر الحدود من القدس إلى يافا وغزة والشتات .
يذكر أن فرقة «صول باند» تستعد الآن إلى تنظيم جولة عروض فنية جديدة في أوروبا. بعد أن تم إطلاق العرض الأول لأغنية عاشق من فلسطين على قناة الملحن الشاب ناهض الريس وقناة فرقة «صول باند» على اليوتيوب .