بسبب قرارات مدير الفروع .. عملاء (بنك القاهرة) في الزرقاء ينقلون حساباتهم إلى بنوك أخرى ..

خاص- 

أحدث قرار مدير الفروع في بنك القاهرة عمان، فرع الزرقاء الجديدة، والقاضي بتحويل ساعات الدوام الى الدوام المسائي، حالة إرباك لدى العملاء ، ممن اعتادوا على مراجعة فرع البنك في الفترة الصباحية .

العملاء المتضررين جراء قرار تحويل ساعات دوام الفرع للفترة المسائية، طالبوا ادارة البنك الرئيسية بالإيعاز لمدير الفروع بوقف القرار، والعدول عن تنفيذه، وذلك بسبب تضارب ساعات عمل البنك للفترة المسائية مع طبيعة اعمالهم، حيث يعمل العديد منهم داخل منطقة الزرقاء الجديدة، وآخرين يملكون مصالح تجارية، وحال حاجتهم لأية معاملة بنكية يسهل عليهم مراجعة فرع الزرقاء الجديدة المتواجد والقريب من امكنة عملهم، وتجنب عناء الذهاب الى فرع الوسط التجاري.

ويجيئ قرار تحويل ساعات عمل البنك للفترة المسائية، مخالفاً لسياسة ادارة البنك المعلن عنها، في توفير فروع لتغطية كافة مناطق بالمحافظات، وبالفترات الصباحية المعمول بها .

وتسبب القرار في احجام العملاء لمراجعة البنك بالفترة المسائية بسبب عدم موائمته لساعات طبيعة عملهم، وتوجه البعض لنقل حساباتهم الى بنوك اخرى تعمل في ذات المنطقة، الامر الذي يؤكد ان القرار المشار اليه أغفل مصلحة العملاء، بل ولم يكن مدروسا، وجاء بنتيجة عكسية، أسهمت بـ"تطفيش" العملاء لبنوك أخرى.

يُشار الى ان دوام البنك في السابق، للفترة الصباحية كان يشكل نسبة كبيرة من الحركة البنكية من معاملات سحب وايداع وتسهيلات، سيما مع اعادة فتح القطاعات بعد انحصار تداعيات جائحة كورونا، حيث اسهمت عملية اعادة فتح القطاعات في اعادة الحركة التجارية والمالية، وهذا الامر ايضا اغفلته ادارة الفروع، على حساب قرار اداري سيكبد البنك خسائر ملموسة للفترات القادمة حال بقي قرار تحويله للفترة المسائية .