عبر الحقيقة الدولية .. المومني يفصل محاور العمل المستقبلي لبلدية الزرقاء بجرأة وموضوعية

خاص- في لقاء رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني مع برنامج استوديو المحافظات والذي يقدمه الزميل الإعلامي المتميز د. موسى العوضات، غطت الحلقة وبصورة شمولية اداء البلدية ، والتي بدا واضحا تلك القفزة النوعية التي تتخلل المنجز البلدي بصورته المؤسسية، ومنذ تسلم المهندس المومني لسدة البلدية .

استعرضت الحلقة جملة من المحاور الرئيسية التي تشكل في مجملها برنامج عمل البلدية، وافاض المهندس المومني بشروحات مفصلة عن انجاز البلدية، بطريقة المتمكن الداري، وهو صانع الانجاز بمعية اعضاء المجلس البلدي، وبطبيعة الحال طواقم البلدية من موظفين ورؤساء اقسام وعمال,

تناول المومني، منجزات البلدية، في تجربة حدائق الأحياء، والتي تديرها البلدية دون رسوم دخول، في اطار الخدمة المجتمعية، كما عرج المومني لملف الإدارة المحلية والحكم المحلي، وحيا خلال الحلقة وزارة الادارة المحلية لجهودها التي تنعكس على المشاركة باوسع قطاعات، والفريق العامل في الوزارة يعمل لساعات طوال بقصد الخروج بعمل نوعي. 

واوجز المومني في قضية احالة ملف فساد اداري ومالي في قسم الحركة بالقول "لا حصانة لفاسد "،معرجا بذات السياق الى ملف قضية المكافآت واحالة ما يناهز 500 موظف للتقاعد .


كما وتناولت الحلقة الخلطة الاسفلتية والأثار السلبية التي تعيشها البلدية من مشروع الألفية، وايضا  الرخصة الالكترونية - المدينة الذكية .

- استعدادات البلدية لمشروع تصريف مياه الأمطار، اوضح المومني عن الخطط المعتمدة لدى البلدية، ومذ تسلمه مجلسها في الدورة السابقة، من حيث استعداد كافة اجهزة البلدية للموسم الشتوي وفق خطة وآلية عمل تحدد المهام والمسؤوليات لكل دائرة او قسم وبالتعاون التام بين كافة الدوائر من اجل تقديم افضل واسرع الخدمات للمواطنين وصولا الى الحد من اية خسائر او ضحايا عند هطول الامطار او انغلاق خطوط صرف مياه الامطار، هذا الى جانب الجولات الميدانية للخطوط الرئيسية لتصريف مياه الامطار في شوارع المدينة، ومؤكدا وجود روح الفريق الواحد بالعمل، حيث تضافر كافة الجهود في الاشغال العامة وسلطة المياه.

وعن - مشروع شركة النقل الذي سيكون تحت اشراف وصلاحيات البلدية، قال المومني تأسيس الشركة  يأتي تماشيا مع قانوني البلديات والادارة المحلية وهو من استراتيجيات الدولة الاردنية واحد اركان الخطة القادمة والتي يعد المهندس وليد المصري من اهم اطرافها ، كما انه لغايات النقل ضمن مشروع النقل الحضري داخل المدن الكبرى، وستدار من قبل البلدية لتتولى غايات النقل في مدينة الزرقاء وتنظيمة والاشراف عليه وادارته على المسارات الجديدة ضمن اطار الشركة، مؤكدا في انه تم رصد مبلغ 30 مليون دينار لشراء حافلات حديثة، مشيرا الى انه لن يتم منح اي موافقة من هيئة تنظيم النقل الا من خلال الشركة، مع ما يتطلبه ذلك من قيام البلدية بتهيئة البنية التحتية وبعض التحسينات ومواقف خطوط النقل الداخلي .


يشار الى ان الحلقة تابعهتها جماهير غفيرة على مستوى الاردن عامة، والزرقاء بوجه الخصوص، والتي برع بتقديمها  الزميل د.موسى العوضات بمهنية عالية المستوى، تناولت ابعاد التقرير التلفزيوني بشمولية ناجحة، تؤكد المستوى العالي والنتقدم الذي يحظى به الزميل العوضات في ادارة الحوارات المتلفزة، والتي يقدمها ويديرها بحس وطني متميز.