ما هكذا نحن الاردنيون ...

محمد علي الزعبي 

ما أجده من إطالة اللسان والإفتراء على عائلة دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالهمز واللمز والإشارة ،  من بعض المرتزقه  واشباه الرجل والمتطفليين وأصحاب المآرب والمدعين بوطنيتهم الزائفه الدخلاء على وطننا وعلى عاداتنا وموروثنا ، ما هو إلا عار علينا ، وهو مظهر قبيح يتنافى مع مبدأ الاخوه الإيمانية التى تقتضي مشاركة الأخ في آلامه واماله ، كما تتنافى مع تحريم أعراض الآخرين ، وهو تنمر وعدم درايتنا بعواقب ما نفعل ، والخروج عن أخلاقنا .

أيها الصغير  هل عرفت بشر الخصاونة؟ ومن أي عائلة وهل عرفت والده؟ هل عرفت من هي عائلة بشر الخصاونة ؟ هل جالسته لتعرف من يكون؟  يؤسفني أن يُقيم بشر الخصاونة من اسفاف وكذابين ومدعين الوطنية، وأشباه الرجل . 

شابك الغموض أيها المتطفل الوضيع  ، فالشماته والتطاول مجبله للشر ، ومفسده للدين  ، وهي سلوك غير سوي  وقبيح ، وقلب مدخول ودخيل ، وحاقد وحاسد .

ليست من عاداتنا وتقاليدنا وأعرافنا المحمودة ، عادة الإساءة والتطاول على الغير  ، فهو خلق دميم ، وسلوك شائن يدل على نفس غير سويه ، وقلب يكاد يخلو من الانتماء والمودة ،  والعطف وحب الخير للآخرين  .

عيب علينا أن نسئ ونستهزاء ببعض ،  ونقوى بالالفاضنا ، واستغلال مواقعنا ومتابعينا من خلال صفحاتنا ومواقعنا الإلكترونية بالشماته والإستهزاء  والشتم ، ما هكذا نحن الاردنيون ، تربينا على احترام الغير  وعدم الإساءة على خصوصيات البعض ، وهي  صفات وشمات الاردنيين والانها من أهم قواعد الانسانية .