« JICA» تعقد جلسة تعريفية لمستفيدي صندوق المعونة الوطنية

يهدف المشروع الممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA والذي سيتم تنفيذه من قبل مركز تطوير الاعمال BDCإلى بناء قدرات الشباب الأردني للوصول للفرص المتاحة في السوق من خلال التشغيل للمهتمين بالعمل داخل القطاعات المختلفة أو التشغيل الذاتي للمهتمين في البدء بإنشاء مشاريعهم الخاصة.
وسيخضع المستفيدين من برنامج التشغيل إلى مقابلات مع أصحاب العمل في القطاع الصناعي بحسب المهن المتوفرة في السوق، ليتم عقد ورشة مهارات لمتدربين ثم التدريب المهني داخل العمل والحصول على شهادة تدريب مهني معتمدة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية للمستفيدين الذين اتموا التدريب المهني.
وفيما يتعلق بالتشغيل الذاتي فسيتم اختيار المستفيدين بحسب معايير اختيار المشروع الخاص به ليلتحق بورشة ريادة الأعمال المتقدمة وورشة بناء القدرات المالية والتي تؤهلهم لعمل دراسة جدوى لمشروعهم وبعدها تقديم عرض لمشروعهم أمام لجنة تحكيمية ليتم إعطاءهم منحة مالية.
ويعمل المشروع على تصميم برنامج تدريبي متكامل من المهارات العملية اللازمة لمواءمة بيئة العمل والاستمرار به من حيث التدريبات ومن ثم الانتقال الى جانب تشبيك الشباب مع فرص العمل المناسبه لهم داخل الشركات والمؤسسات في القطاعات المختلفة لاكتساب المهارة والخبرة بإشراف مشترك بين القطاع الخاص وفريق العمل والمدربين لضمان الجودة لزيادة فرص التشغيل المباشر ضمن فئة التشغيل.