جدل في الكويت بعد إلغاء فعالية “يوغا” للنساء

أحدث رفض تنفيذ فعالية رياضية للنساء في الكويت، بعد تدخل من قبل وزارة الداخلية ونائب في البرلمان، حالة من الجدل الواسع في البلاد.

وفي التفاصيل، طالب النائب الكويتي المعارض والمقرب من التيار السلفي، حمدان العازمي، بإلغاء فعالية لرياضة "اليوغا” كانت قد دعت إليها مؤسسة نسوية تدعى "إيمان”، وهو ما قوبل باستجابة سريعة من قبل وزارة الداخلية.


إلغاء  الفعالية المذكورة، عرض مديرة مركز "إيمان” إيمان الحسينان لحملة شرسة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما دفعها للرد بالقول إنها لم تكن تعرف أن مثل هذه الفعاليات تتطلب الحصول على التراخيص، معبرة عن استيائها من الهجوم الذي طال اسمها وعائلتها، وحاول إخراج مركزها بمظهر غير لائق كمن يدعو  للفسق والاختلاط.

وقالت إيمان إن البرنامج يتضمن الحديث عن "أهمية رياضة اليوغا، إضافة لمسابقات كانت تنوي إقامتها للمشاركات، التي أكدت عليهن ضرورة ارتداء الملابس المحتشمة”.


وكانت وسائل إعلام كويتية قد أكدت إلغاء وزارة الداخلية لفعالية "اليوغا”، وهو ما أكده حساب المركز عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلغاء الفعالية تسبب بموجبة جدل وغضب واسعة في الكويت حيث انتقد كثيرون تصرف الداخلية ودعوة النائب العازمي، معتبرين أن ما جرى يأتي في إطار تقييد الحريات الشخصية
القدس العربي