تحت عنوان كرامة المعلم كرامة وطن .. اعتصام المئات من معلمي الزرقاء / صور

خاص- في مشهد لافت، اختلف عن سابقيه من المهرجانات الخطابية التي نفذتها نقابة المعلمين في الفروع بمختلف محافظات المملكة، بدا واضحا تلك الثقة العالية لدى قطاع المعلمين في المهرجان الخطابي الذي تفذته النقابة الام بالتنسيق مع الفرع في محافظة الزرقاء.
المئات احتشدوا هاتفين باحقية وعدالة مطلبهم في العلاوة المختلف عليها بين الجسم الحكومي المتعنت وبين اعضاء النقابة لاعداد هائلة من معلمي الاردن.
الهتافات ، طالبت بانصاف المعلمين وتأكيد النقابة على انتزاع حقها من الحكومة، التي أزمت الحوار ووصل الحال الى ما هو عليه من تعطيل مستقبل الطلبة الدراسي لاكثر من اسبوعين.

وقد التف صباح اليوم المئات من معلمي الزرقاء والمحافظات حول مبنى مجمع النقابات المهنية في محافظة الزرقاء فيما تناول المحتشدون بكلمات لهم اكدوا خلالها متانة موقفهم بالحصول على حقهم بالعلاوة.

رئيس فرع النقابة في الزرقاء، أحمد الشديفات، وخلال كلمته بين جموع المعلمين اكد على تمسكهم  بمطالبهم لحين تحقيقها، وفاء لنقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا كما ذكر في كلمته، ومشددا على عدم تراجعهم عن مطلب العلاوة بالاضافة الى الاعتذار.

وهتفت الجموع القرار القرار .. بانتظار العلاوة والاعتذار.
الى ذلك وجّه نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، رسالة إلى مختلف "الجهات والدوائر والشخصيات"، قال فيها إن المعلمين والنقابة لا تخضع للتهديد والوعيد، وهي متمسكة بحقّ المعلمين في علاوة الـ 50% والاعتذار.

وأكد النواصرة على أن مطالب المعلمين "مهنية" وليس لها علاقة بأي جهة أو فئة أو حزب أو جمعية أو جماعة أو دائرة، وهي منحصرة في "علاوة الـ50% يسبقها اعتذار".

واعتبر المحتشدون ان كرامة المعلم هي كرامة وهيبة وطن، اختتم النواصرة كلمته وسط هتافات المعلمين بتوجيه رسالة للحكومة بالقول " "رسالتنا إلى حكومة النهضة، إذا كنتِ لا تستطيعين أن تنهضي بواجباتك، فلتتنحي جانبا".