وزارة الثقافة تنظم ندوة استذكارية عن الروائية الراحلة ليلى الأطرش


عمان-
تنظم وزارة الثقافة في الخامسة من مساء (الأربعاء 15 الجاري) ندوة استذكارية في المركز الثقافي الملكي عن الروائية الراحلة ليلى الأطرش.
تستهل الندوة بكلمة وزيرة الثقافة هيفاء النجار، تليها الجلسة الأولى ، تحدث فيها  وزيرة الثقافة في الندوة التي يديرها أمين عام وزارة الثقافة الروائي هزاع البراري عن دور ليلى الأطرش في مشاريع وزارة الثقافة، أما الكاتب مفلح العدوان فيتحدث عن تجربة ليلى الأطرش في الرواية والقصة والمسرع في مركز القلم الدولي، بينما يتحدث الناقد فخري صالح عن الجوانب الوطنية والقومية في كتابات ليلى الأطرش.
ويقدم وزير الثقافة الفلسطينية عاطف أبو سيف إضاءة عبر (زوم) عن تكريم فلسطين للراحلة ليلى الأطرش، فيما يقدم الناقد الدكتور فيصل دراج شهادة إبداعية وإنسانية عن الراحلة. 
وتتواصل جلسات الندوة الثانية التي يدير وقائعها الروائي هاشم غرايبة بورقة بعنوان "المسيرة الإعلامية والإنسانية لليلى الأطرش"، تقدمها الإعلامية دانا الصياغ، فيما تقدم الدكتورة رزان إبراهيم ورقة بعنوان "المحتوى الإنساني في المنتج الأدبي لليلى الأطرش".
وتختتم الندوة بشهادات عبر (زوم) للروائي الجزائري واسيني الأعرج، بعنوان "شهادة إبداعية وإنسانية حول ليلى الأطرش"، وأخرى للروائي والإعلامي يحيى القيسي.