جمعية ربات البيوت تنظم جلسة حوارية حول العنف الاسري

الزرقاء / شحاده الحمود نظمت جمعية ربات البيوت ( مركز التوعيه والارشاد الاسري) بالزرقاء جلسة حوارية لقادة المجتمع والاعلام لتحسين وتوسيع الخدمات المقدمه لمجابهة العنف القائم على التنوع الاجتماعي (وجهة نظر قانونيه) تثقيفية حول العنف الاسري ودوره بالتفكك المجتمعي وشيوع المشكلات المصاحبة للعنف نتيجة التعامل غير السوي بين الافراد . 
وقدم الاستاذ المحامي عمر الخلفات (مستشار قانوني) عرضا تفصيليا لأنواع العنف ومخاطره على التماسك الاسري موضحا ان العنف الجسدي والنفسي والاقتصادي والجنسي يشكل مصدرا اساسيا للاضطراب العاطفي والوجداني ما يوفر بيئة خصبة للانحراف والفعل ورد الفعل الذي قد يتطور احيانا الى الجريمة مكتملة الاركان . 
وبين ان الميول نحو العنف بأنواعه مؤشر على غياب الضوابط الاخلاقية العامة التي من المفترض ان تحكم تعامل الجميع في سبيل ادامة لغة الحوار والاحترام المتبادل للحقوق العامه للانسان صغيرا كان ام كبيرا.
واضاف الخلفات أن اليات التعامل مع الحالات وفق قواعد الخصوصية من لحظة الحضور الشخصي الى المختصين وضبط الاقوال وتصنيف الحالة وما يستلزم من اجراءات سواء من حيث التدخل الطبي والطب الشرعي مع مراعاة ما يتطلبه الموقف من حلول داخل القسم نفسه او التحويل للمحكمة او الحاكم الاداري او من خلال مكتب الخدمة الاجتماعية والجلسات الارشادية وما يتبعها من زيارات ميدانية مفاجئه لتحقق من انتهاء المشكلة.
وحضر الورشه عدد كبير من الاعلاميين واهالي المجتمع المحلي بالزرقاء  .