العالم تغير فلننجز ..


يؤسفني القول بأن البعض يلوم من يعمل أو يفكر أو يكتب أو ينجح أو يتابع أو يقول رأيه الموضوعي لانه كما يقول البعض لا احد يسمع ولا احد يريد العمل وان سمع ليس بيده حيله للتنفيذ أو يحارب من البعض. 

هذا الجو المحبط حتما اذا تم الأخذ به سيكون كارثه ومدمر
فالحل أن يتابع المنجز في عمله ولا يرد على المحبطين فهناك في العالم كله حساد وانتهازيين ووصوليين وكذابين ومبتزين ولكن العالم تقدم لان هدفه التقدم والإنجاز ورفاهية الشعوب والتنميه وتطوير التعليم هو الأساس. 

شباب في عمر الورد يقبلون على التعليم العالي وخاصة التعليم التطبيقي والتقني فهؤلاء هم الأمل والمستقبل والاهم بان نفكر جميعا في تشغيلهم وتشغيل العاطلين عن العمل وحتما هؤلاء قنبلة أن لم نعمل جميعا على فكفكتها بالعمل والإنجاز على الواقع وليس ترحيل المشكلة. 

وأي اضراب هذا من قبل نقابه أصبح علينا أن نفكر ونحلل بأهداف الإضراب وتوقيته ومن يقرأ ويحلل ويتابع فالمعلم هو الأساس ولكن هل يرضى أن يكون الشباب هذه المده في الشارع وهل يقبلها عقل أو منطق أو إخلاص ؟ وهل الموضوع مكاسره؟باي منطق هذا. 

وبصراحه الحكومه تأخرت في اتخاذ إجراءات وتطبيق هيبة الدوله بالقانون  وفي نفس الوقت ومن واجب الحكومه  ان تعلن عن خططها في إعادة النظر في سلم رواتب جميع العاملين والمتقاعدين ضمن مدد زمنيه وعن خططها الواقعيه في حل مشكلة البطاله  وفي جذب مستثمرين وفتح مصانع جديده وتشغيل   وعمل خطه محكمه  في مدد زمنيه يعرفها الناس في الصرف وتوحيد الرواتب في كافة مؤسسات الدوله  ووقف المكافاءات   وتوحيد مكافاءات لمجالس إدارة الشركات العامه  ووقف نزيف السيارات الفارهه الحكوميه فما المانع أن يذهب المسؤؤل بسيارته ويكون قدوة. 

العالم يتغير بسرعه والإنجاز هو الأساس ويستطيع هاتف أن يغير  ويثور الشعوب ومن يطلع على ما يدور في العالم فعالم اليوم هو إسعاد ورفاهية الشعوب والتنميه فعالم الدول الريعيه ولى واليوم الإنتاج والتنميه وتغيير العقليه وعالم الشلليه والواسطه والمحسوبيه والالو والمناطقيه يجب أن يولي فاليوم عالم تغير وهو عالم الكفاءه والإنجاز والعلم وتغيير العقليه  والعداله والقانون والمتابعه والباب المفتوح والحوار  فمن يقدمك هو من تنجز وتتقدم وتعمل بكفاءه  لا اعتماد على فلان وعلان وألو  وتنظير وشراء الوقت. 

وقد أحسنت الجامعات في استقبال اعداد مقبولين من الناجحين في الثانويه العامه  كل ضمن امكاناتها وسعتها
ولدينا في الأردن والله كنز هو الأردن والقياده الهاشميه التاريخيه والشعب الراقي والمثقف والحريص على الوطن  والقيادة الهاشميه ومن تابع وراقب جلالة الملك عبد الله الثاني في الأمم المتحده وهو يتحدث عن الشباب والتسامح وفلسطين والقدس والله لا يوجد زعيم فوق الأرض يتحدث بلغة واضحه ومباشره وحازمه وتاريخيه ووطنيه ولمصلحة الامه غير جلالته. 

واحسن رئيس جامعة البلقاء التطبيقيه في توجيه العمداء أن تكون محاضرات التربية الوطنيه في الكليات هذا الاسبوع عن خطاب جلالته في الامم المتحده ودورتها ال ٧٤ 
حمى الله الوطن والشعب في ظل قائدنا الفذ والتاريخي جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم صمام الأمان للوطن 

أد مصطفى محمد عيروط