أحمد مكي ينقذ أم الأبطال من موت محقق

نشر الفنان المصري أحمد مكي، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، لاقى تفاعلا كبيرا بين جماهيره، وهو يقوم بمداواة أحد طيوره.

وفي مقطع الفيديو، دون مكي قال إن "دي حمامة بطلة، وأم لأبطال في السباق، ضربها طير جارح، فتح الرأس كلها وكانت بتموت، عالجتها الحمد لله، وده تدريج شفائها".

وبعد لحظات من نشر الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حاصدا آلاف التفاعل، والتعليقات الإيجابية، والتي كان تدور حول الرأفة بالحيوان.

ويظهر في الفيديو، حمامة بجرح كبير في الرأس، عالجه مكي بخياطة المكان ومعالجة الجلد، قبل أن يلتأم الجرح قليلا، ثم بدأ مرحلة الجرح في التحسن وتكوين قشرة، ثم ظهر ريش جديد مكان المكان المصاب، قبل أن تستعيد الحمامة حيويتها من جديد. وفي نهاية الفيديو الممتد لنحو دقيقتين، يظهر مكي وهو يحرك رأس الحمامة، وقد اختفى الجرح الذي برأسها، قبل أن ينطق "الحمد لله.. فابريكا".

ومن المعلوم عن أحمد مكي حبه للطيور بشكل كبير والحيوانات عموما، وحول منزله إلى ما يشبه حديقة حيوانات مصغرة، وطالما تحدث عن الأمر بشغف ومحبة كبيرين. ويظهر في كليبات مكي عدد كبير من الحمام أحيانا، كما في أغنية "وقفة ناصية زمان".

وعبر مكي في غير مرة عن هوسه بالحمام والطيور، واقتنائه عددا منها، ومعرفته بتفاصيل كل نوع، ويعرف كيف يداويه إذا ضره أمر، أو أصابه مكروه.

وكان مكي قال في لقاء تلفزيوني سابق إنه يجري بعض العمليات لبعض الحيوانات، وكان يجمع بعضها من سوق الجمعة بالقاهرة، إذا وجد في أحدها إصابة وكان يعالجها، وكان البعض يموت في البداية، لكنه مع الوقت صار العلاج يؤتي أكله، وينقذ تلك الحيوانات.