شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وراغب علامة يحيون حفلات مهرجان قرطاج الدولي

وقع اختيار إدارة مهرجان قرطاج الدولي، الذي تتفتح دورته السادسة والخمسين، بعد غد الخميس، على المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب لإحياء حفل ختام المهرجان يوم 20 هذا الشهر.
ومن المقرر أن تقدم شيرين باقة من أجمل أغنياتها، التي يتفاعل معها الجمهور في الوطن العربي.
كما يحيي كل من راغب علامة وصابر الرباعي ونصير شمة ثلاث حفلات ضمن برنامج المهرجان، الذي يقام تحت شعار «رجعنا نتْنفسُو فن»، على أن يفتتح بالكوميديا الموسيقية «عشاق الدنيا» للمخرج التونسي عبد الحميد بوشناق، وهو عرض «ضخم، استمدّه بوشناق من عمله الدرامي التلفزيوني «نوبة» الذي تم عرضه في خمسين حلقة في رمضان موسمي 2019 و2020.
وتمتزج في هذا العرض الحي فنون المسرح بالرقص والغناء، وسيتوج هذا العرض بأداء حصري لأغنيتيْن جديدتين من تأليف وغناء الفنان لطفي بوشناق. وقد نفدت كل تذاكر العرض الأول وأعلنت إدارة المهرجان تنظيم عرض ثان في اليوم التالي. ومن تونس وقع الاختيار على الكوميديا الموسيقية «أليس»، وحيدر حمدي ونور مهنا، وعرض أنغام في الذاكرة لعبد الرحمان العيادي. والثنائي نور عرجون وسليم عرجون، ومسرحية «نموت عليك» لأمين النهدي ومنصف ذويب، وحسان الدوس، وعرض «فرحة» لزياد غرسة، و«ياقوتة» لليلي طوبال، والحضرة للفاضل الجزيري.
كما يشارك لبنان بمجموعة «أودنيس»، إضافة لعروض نوسيمبو زيكود» من جنوب إفريقيا ومجموعة «كادي بوستاني» من سويسرا.
إضافة لعرض الفنانة زاز من فرنسا، وعروض فرج سليمان من فلسطين، وعرض «سيكاي» من نيجيريا و«كولترا ساوند سيستام». ويشارك الفنان سيف نبيل والفنانة رحمة رياض من العراق. كما يقام عرض مجموعة «بي أي جي» من كوريا الجــنوبية وألفا بلوندي من الكوت ديفوار.