أمطار متفرقة حتى الأربعاء

يطرا انخفاض طفيف على درجات الحرارة، نهار الاثنين لتصبح دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

وتبقى الفرصة مهيأة لهُطول زخات محلية من الأمطار خلال ساعات الصباح الباكر، وتظهر سحب متفرقة أثناء النهار مع فترات مشمسة عُموماً، خلال ساعات ما بعد الظُهر يوجد احتمالية لزخات محلية من الأمطار في المناطق الشمالية، بحسب طقس العرب.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في عموم المناطق، بينما تبقى الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة في البادية الشرقية.

في خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)،  درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليل الاثنين / الثلاثاء، يكون الطقس مائلا للبرودة مع ساعات المساء، ويصبح بارداً نسبياً اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في مناطق عدة من المملكة.

وتتكاثر كميات من السحب المنخفضة تدريجياً بدءاً من المناطق الجنوبية وتمتد مع ساعات الليل المتأخرة والفجر صوب بعض المناطق الوسطى.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

 التوصيات

- الحاجة لارتداء معطف خفيف اثناء الليل والصباح

 

الثلاثاء ،تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي

ونهارا ترتفع درجات الحرارة بحيث تُصبح ضمن مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

وتكون الأجواء مغبرة بشكل متفاوت وغالباً غائمة بسحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هُطول أمطار متفرقة على فترات في المناطق الجنوبية إن شاء الله بما في ذلك مدينة العقبة، تمتد الأمطار صوب المناطق الوسطى تدريجياً أثناء النهار، قد يصحبها الرعد في بعض المناطق.

وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة والغبار.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية خفيفة السرعة. والبحر: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

 التوصيات

1) تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والغبار بشكل متفوات وفي أجزاء مختلفة من المملكة.

2) تنبيه من الانزلاق على الطرقات بسبب هُطول الأمطار لأول مرة هذا الموسم في بعض المناطق.

تزداد حدة الأحوال الجوية غير المستقرة ولكن في أجزاء متباعدة  من المملكة وبشكل غير منتظم

 

ليل الثلاثاء / الأربعاء تسود المملكة أحوال جوية غير مستقرة بوحه عام، وتهب على المملكة رياح شرقية نشطة السرعة تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

وتظهر على فترات سحب ركامية ،تترافق بهُطول زخات رعدية من الأمطار إن شاء الله في أجزاء متباعدة ومتفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً.

 التوصيات

- تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح الشرقية النشطة.

- تنبيه من حدوث العواصف الرعدية في أجزاء متباعدة ومتفرقة من المملكة.

- تنبيه من تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية بسبب غزارة الأمطار محليّاً

 

الأربعاء ، تزداد قوة حالة عدم الاستقرار الجوي ورقعة تأثيرها

ونهارا تبقى درجات الحرارة اعلى من مُعدلاتها بقليل.

وتسود المملكة أحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يكون الطقس مغبراً مع ظُهور السحب على ارتفاعات مختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار إن شاء الله في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الهُطولات رعدية وغزيرة على فترات مع تنبيه من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية، وتساقُط البَرَد محلياً.

وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة تترافق معها هبات قوية تُثير الغبار والاتربة والعواصف الرملية محلياً في أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

في خليج العقبة، تكون  الرياح: شمالية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

 التوصيات

- تنبيه من تشكل السيول وجريان الأودية في أجزاء متفرقة من المملكة.

- تنبيه من العواصف الرعدية واحتمال تساقُط البَرَد.

-تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة ومن شدة سرعة هبات الرياح أحياناً.