العراق يجدد الدعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ..

يدشن المغرب والعراق مرحلة جديدة من العلاقات الدبلوماسية، حيث تم الإعلان عن عدد من القرارات عقب زيارة رسمية قام بها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى بغداد.

والتقى بوريطة، يوم أمس السبت، نظيره العراقي فؤاد حسين، حيث أكد له دعم المغرب لوحدة وسيادة العراق، وهي أول زيارة لوزير خارجية مغربي ومسؤول حكومي منذ مدة طويلة.


وأعلن بوريطة، خلال هذه الزيارة، عن افتتاح السفارة المغربية في بغداد بعد إغلاقها منذ 18 عاما، وهي إشارة مهمة بثقة المغرب في العراق الجديد، حيث قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إن "هذه الزيارة تعكس رؤية المملكة في تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات التجارية والاقتصادية وتبادل الزيارات والخبرات بين الطرفين ومحاربة التطرف وتعزيز التعاون الأمني”.

من جانبه، أكد فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، أن "العراق داعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية” معتبرا أن "علاقة العراق مع المغرب ستشهد جيلا جديدا من التفاعل الدبلوماسي”. وأورد في هذا الصدد أن هناك حاجة إلى إعادة النظر في الاتفاقات التي عقدت بين العراق والمغرب في حقب مختلفة.