تعليمات جديدة لامتحان الثانوية العامة " التوجيهي " - تفاصيل

خاص 

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة للشريط الاخباري ، ان تعديل التعليمات الخاصة بتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للمواطنين الذين انقطعوا عن الدراسة لسنوات طويلة ولم يجتازوا الصف العاشر لابد من اعادة النظر بتلك التعليمات التي وقفة عثرة بوجه الكثير من الشبان . 

ويأتي هذا الوعد بعد توالي المطالبات المتزايدة من قبل عدد كبير من المواطنين الأردنيين الذين انقطعوا عن الدراسة لأسباب مختلفة، ويطالبون بتغيير التعليمات الحالية التي تمنعهم من التقدم لامتحان التوجيهي بسبب عدم اجتيازهم الصف العاشر في الوقت المناسب.

ووعد وزير التربية والتعليم بأن يتم دراسة هذا الأمر بعناية، وأن يتم إجراء التعديلات اللازمة على التعليمات الحالية، وذلك بهدف منح الفرصة للمنقطعين عن الدراسة لسنوات طويلة بالتقدم لامتحان التوجيهي والحصول على شهادة الثانوية العامة، وبالتالي تحسين فرصهم في سوق العمل وتعزيز فرصهم التعليمية والاجتماعية.

من جانبهم، عبّر المواطنون المنقطعون عن فرحتهم بهذا الوعد، وعبروا عن تفاؤلهم بأن تتم التعديلات اللازمة على التعليمات، وأن يتمكنوا في المستقبل القريب من تقديم امتحان التوجيهي والحصول على شهادة الثانوية العامة، مما سيمكنهم من تحقيق طموحاتهم وآمالهم في التعليم والتأهيل الوظيفي.