أين وصل المشروع الوطني للاسكان الذي أطلقه الرزاز ..؟

خاص / جهاد بطاينه

لا يختلف اثنان على أن مشروع الإسكان الوطني الذي أطلقه الدكتور عمر الرزاز خلال عام 2019 كرئيس وزراء آنذاك.

كان مشروعًا طموحًا يهدف إلى توفير السكن الملائم لفئات المجتمع ذات الدخل المتوسط.

ومع مرور الوقت ، ومع تباطؤ العديد من المشاريع الحكومية الكبرى ، بدأت الأسئلة بالظهور حول ما إذا كان هذا المشروع قد تم اطلاقه بالفعل ام انها كانت زوبعة وذهبت مع الرياح آنذاك ، وإذا كان قد تم تحقيق الأهداف التي وضعت له منذ البداية فلماذا لم يتم الافصاح عنها.

على الرغم من أن المشروع تم الإعلان عنه بشكل رسمي في عام 2019 ، وحضر رئيس الوزراء انذاك الدكتور عمر الرزاز الى الزرقاء ، ليعلن وسط احتفال عن بدء المشروع بتخصيص قطع اراضي للشراكة مع القطاع الخاص لبناء اسكانات بمساحات 100 -120 متر لذوي الدخل المتوسط والمحدود . 

وتساءل العديد من المواطنين حول ما إذا كانوا سيتلقون وحدات سكنية ومتى سيتم تسليمها ومنذ عام 2019 الى الان وهم ينتظرون وضع " طوبة واحدة " بالمشروع .

بشكل عام فنحن ننقل الحقائق للمواطنين والانجازات في عهد الروؤساء الذين منهم من وعد الاردنيين بالجوز واللوز ومنهم من وعدهم بالعلاج على الهوية ومنهم من وعدهم بمنازل بأربع واجهات حجر ، لذلك فإن المواطنين الأردنيين يستحقون معرفة المزيد من المعلومات حول المشروع الوطني للاسكان بما في ذلك ما إذا كان قد تم تحقيق الأهداف التي وضعت له منذ البداية وهل الفكرة لازالت قيد التنفيذ أم ذهبت كشقيقتها.