على هامش زيارته للجامعة الأردنية، وفد كويتي يزور مستشفى الجامعة الأردنية..

استقبل مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، اليوم الأحد، وفداً كويتياً يُمثل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والتعليم في دولة الكويت، جاء ذلك على هامش زيارة الوفد للجامعة الأردنية بهدف التعرف على الموافق الخاصة بطلاب كلية الطب وطب الأسنان والاختصاص العالي.

ورحّبَ ملحم بالوفد الزائر في بلدهم الثاني الأردن، مؤكداً على عمق الروابط والعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين لاسيما في المجالات التعليمية والبحثية.

وقدّم ملحم، نبذةً عن المُستشفى ومسيرته كأوّل مستشفى جامعي تعليمي في المملكة الأردنيّة الهاشميّة وصاحب السّبق في التّعليم الطبّي على مستوى المنطقة والإقليم باعتباره مركزاً أكاديميّاً عالميّاً طبيّاً، مستعرضاً بعض الإحصائيات والأرقام التي تُبيّن حجم العمل في المستشفى. 

وتطرّق ملحم، إلى نظام التدريب الطلبة المطبق في المستشفى، مُبيّناً آلية تدريب وتوزيع الطلبة على عيادات المستشفى بالتنسيق مع كلية الطب ورؤساء الأقسام والدوائر الطبية، مُقدماً شرحاً موجزاً حول البورد الأردني والعربي، مشيراً إلى ما توليه المستشفى من رعاية واهتمام بالصحة النفسية للطلاب على حدٍّ سواء؛ ليكونوا قادرين على تلقي علومهم والاستفادة من هذه الفترة المهمة من حياتهم التي ستؤهلم لتقديم خدمات طبية رائدة.

وعلى هامش الزيارة، جال الوفد في عدد من مرافق المستشفى كالطوارئ الرئيسية وطوارئ الولادة وعيادات الأسنان ووحدة الجامانايف ومركز التدريب والتطوير مستمعين إلى شرحٍ مختصر حول هذه المرافق.

وحضر اللقاء، عدد من الخبراء الكويتيين في الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، الملحق الثقافي الكويتي في الأردن الأستاذ الدكتور حمود القشعان، عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور ياسر الريان، مساعد العميد للجودة وشؤون الاتصال الدكتورة إيناس الزيادنة، نائبي المدير العام للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور نادر البصول والشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود المصطفى ومساعد المدير العام لشؤون التدريب والتطوير الدكتورة رندة فرح، وعدد من مدراء الدوائر الطبية.