هذا ما يريده المواطنين من مدير الامن العام ومدير السير - تفاصيل

خاص  / جهاد بطاينة


يشهد الشارع الاردني في الآونة الأخيرة انتشاراً ملحوظاً لظاهرة كتابة عبارات وأشعار وارقام هواتف واحيانا كلمات خادشة للحياء العام على جسم المركبات، مما أثار موجة من الشكاوى والانتقادات من قِبَل المواطنين. 

المواطن فادي الحياري قال للشريط الاخباري ان مثل  هذا السلوك غير المقبول تجاه الممتلكات العامة والخاصة وعلى السائقين النقل العام والخاص احترام خصوصية الشارع وعدم كتابة رقم هاتف وما شابه احتراما للذوق العام. 

واعتبر الحياري ان ما يشاهده يوميا من انتشار لهذه المشكلة تتسبب في خلق بيئة غير مناسبة وغير حضارية وانعكاس صورة غير جيدة عن المملكة وشعبها.

المواطن رائد ابو عين قال للشريط الاخباري ان مثل هذه الكتابات والأشعار التي يتم وضعها على المركبات بين إعلانات تجارية، رسائل عاطفية، ونكات واسماء عشائر وارقام غير مفهومة، أو حتى عبارات سياسية. تقوم هذه العبارات بتغطية المركبات وتشويه جماليتها وتسبب حوادث أحيانا لانشغال السائقين الآخرين بقرائتها.

وأضاف المواطن زيد ابو خضر  ان مثل هذه التصرفات تعكس قلة الاحترام والوعي الاجتماعي من قِبَل الأفراد الذين يمارسون هذا السلوك. 

وتابع ابو خضر  بالإشارة إلى أن هذه العبارات لا تقتصر على السيارات الخاصة فقط، بل يمكن أن تكون موجودة أيضًا على سيارات النقل العام وغيرها، مما يؤثر على مصداقية الجهات المعنية وينعكس سلبًا على السمعة العامة للدولة وهيبتها وتطبيق القانون.

العديد من المواطنين مستاؤون من عدم محاربة هذه العادات السيئة التي تنتشر في مجتمعاتنا بالأرياف والبوادي والمدن، ويضعون الشكاوى امام مدير الامن العام ومدير السير والترخيص والمركبات للتدخل والحد من هذه الظاهرة وتعليظ العقوبات على مرتكبيها حفاظا على الذوق العام.