حزب الانصار الاردني : بكل فخر وإعتزاز تابعنا خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في مؤتمر القاهرة

بيان صادر عن حزب الأنصار ألأردني :
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ 
 والصلاة والسلام على سيدِ المرسلين محمد بن عبد اللهْ النبي العربي الهاشميِ الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين .
لقد تابعنا بكل فخر وإعتزاز خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في مؤتمر القاهرة الذي عبر فيه جلالته  بكلِ حزنٍ وألمٍ عم أحدثته الإعتداءاتُ الصهيونيةُ المستمرةُ على أبناءِ شعبنا الفلسطينيِ في غزةَ هاشم  وفي الضفة الغربية وكلِ مناطقِ فلسطينَ الحبيبةِ .
وقد أكد جلالة الملك أن هذا السلوكَ العدواني الشرس الذي يقومُ بهِ كيانُ الإحتلال الإسرائيلي ضدَ أبناءِ شعبنا مستهدفاً الأطفال والنساء والشيوخ ومنْ قتلٍ وتشريدٍ وتدميرٍ للمنازلِ والمساجدِ والكنائسِ والمستشفيات ، يتعارض مع أحكام ديننا الحنيف وكل الشرائع السماوية ، كما  ويتعارضُ معَ أبسطِ الأعرافِ والقوانينِ الدولية .
لقدحملت كلمةُ جلالة الملك من خلال مؤتمر القاهرة للسلام ، رسالةً قويةً للأمة و للمجتمع الدولي ، عبَّر فيها جلالته عن ضمير كل أردني وعربي ،   ان ما يحدث في غزة الكرامة من إستهداف للمدنيين العزل ، وحرمانهم من أهم الإحتياجات الأساسية  من غذاء ، وماء ، ودواء ، ووقود إنما هو جريمة حرب ،  وكارثةٌ إنسانيةٌ ستدفع  منطقتنا والعالم إلى الهاوية  .
  لقد أكد جلالته أن الحياة هي الحياة  ، وان حياة الفلسطينيين لا تقل قيمة عن حياة الإسرائيليين ، كي يعيشوا بأمن وإستقرار ورخاء . 
 وطالب جلالة الملك المجتمع الدولي بوقفٍ فوري للعدوان الإسرائيلي ، ووضع حد  ضد إستهداف المدنيين  الذين يموتون تحت الركام  بالعشرات جراء القصف الوحشي ، الذي يتعرض له شعب غزة الأعزل . 
  لقد أكد جلالة الملك خلال المؤتمر  ، بأن فرض التهجير القسري أو النزوح الداخلي على الفلسطينيين ، إنما يمثل جريمة حرب ، وهو  أمر مرفوض ولن نقبل به ، فمن حق الشعب الفلسطيني البقاء في أرضه المحتلة ، بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس ، كما أن من حق الشعب الفلسطيني في غزة تزويده المساعدات العاجلة من غذاء ، ودواء ، ووقود من خلال معبر رفح ،  مؤكداً جلالته أنه لا حل عسكرياً للقضية الفلسطينية ، وأنه لا  يمكن لإسرائيل  تهميش حقوق الفلسطينين وتجاوزها  .
إن موقف جلالته الواضح والصريح ، هو إستمرارٌ للنهج الأردني الثابت في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  في حقه  بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني .
وإننا في حزب الأنصار ألأردني لنؤكد وقوفنا خلف قيادتنا الهاشمية المظفرة ، التي أكدت للقادة المجتمعين في القاهرة ، وللعالم أجمع موقف الأردن الثابت والمشرف ، تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تشنه ضد أهلنا في قطاع غزة ، وكان خطاب جلالته صرخة عالية مدوية ضد مخططات التهجير القسرية وحرب الإبادة التي تمارس ضد  المدنيين العزل ، مقدرين مبادرات جلالته  للضغط على المجتمع الدولي  بإتجاه وقف الحرب على غزه ، والوصول إلى حلٍ سريع عادلٍ وشامل ضمن حل الدولتين  .

حزب الانصار الاردني. عمان