في مقابلة مع قناة روسيا اليوم .. دحلان : كل الشعب الفلسطيني عائلتي ونتنياهو يكذب ويعيش في وهم وما فعلته حماس في 7 اكتوبر نتاج طبيعي للقهر والظلم والعنصرية

متابعة خاصة :
في لقاء مع القيادي الفلسطيني وزعيم تيار الاصلاح الديموقراطي محمد دحلان مع قناة روسيا اليوم في برنامج "قصارى القول" قال ان اسرتي كلها في غزة وقد فقدنا من عائلتي شهداء وما يجري على اي فرد في غزة يجري عليهم ومع ثباتهم هناك يكفي انهم حصلوا كرامتهم وافشلوا مخططات العدو ومعتقداته الامنية وبنفس الوقت اعتبر ان كل اسرة فلسطينية هي عائلتي واتمنى السلامة للجميع .

وقال دحلان في معرض رده عن وجود مؤامرة وتسهيل لدخول عناصر حماس لغلاف غزة في السابع من اكتوبر ان من يتابع حالات الاذلال والقهر والعنصرية التي يمارسها الاحتلال في غزة والضفة الغربية خلال السنوات العشرون الاخيرة يدرك ان هذا سيحدث ومن تفاجؤا هم من تبلدوا وتملكتهم النزعة الشريرة في التعالي على الاخرين وهم من تملكوا المؤسستين العسكرية والسياسية في الكيان الصهيوني .

واضاف دحلان ان نتنياهو يكذب ويحاول ان يروج مقولة ان العرب تخلوا عن القضية وهذا بالطبع غير صحيح فالدعم الخليجي والعربي متواصل ومضاعف وان ما حصل من اختراق امني لمنظومة عالية التكنولوجيا وذات تحصين متمكن ولكنها بالبعد الواقعي وهمية وهشة وما جرى بعدها من قصف وقتل للاطفال والنساء وتهديم نصف غزة بتصفية عرقية وابادة جماعية ليس انتقاماً من حماس بل هو انتقام من كل الشعب الفلسطيني اما عن الجانب العسكري فقال دحلان رداً على سؤال للمحاور ان اسرائيل لم تحرز اي انجاز او تقدم ملحوظ بهذا الجانب .

ولكي لا نفسد اهمية اللقاء دعونا نترككم مع مقابلة القيادة الفلسطيني الاكثر جدلاً في الشارع العربي محمد دحلان ومقابلته الصريحة والواضحة على كل ما يجري من احداث على كافة المستويات الفلسطيني والعربي والعالمي :