عجلون: منتدى حلاوه الثقافي والتراثي يزور مديرية الثقافة

عجلون - علس القضاة 

قام وفد من منتدى حلاوه الثقافي والتراثي بزيارة اليوم الى مديرية الثقافة ومركزها الثقافي، حيث التقى الوفد مدير الثقافة  سامر فريحات في الوقت الذي قدم رئيس المنتدى يوسف نهار العرود شرحاً عن أهداف المنتدى والغاية من تأسيسه لخدمة الثقافة والتراث على مستوى المملكة بشكل عام ،ومنطقة حلاوة كجزء من محافظة عجلون بشكل خاص.

كما عرض عدد من أعضاء الهيئة العامة للمنتدى رؤيتهم حول العديد من النشاطات والأفكار التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع في خدمة القطاعين الثقافي والتراثي على مستوى المحافظة ومنطقة حلاوة .

من جانبه أكد مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات على أهمية محافظة عجلون الثقافية والتراثية إضافة لأهمية منطقة حلاوة في هذا المجال، حيث تتنوع وتتعدد نشاطاتها، لافتا لاهمية حلاوة السياحية والأثرية وما فيها من البيوت التراثية والمواقع السياحية مثل الكنائس في منطقة زقيق، إضافة لأهمية مناطقها السياحية مثل زقيق ،والرشراش،ومنطقة كركمة.

وبين فريحات أنه يوجد في محافظة عجلون أكثر من 45 هيئة ثقافية تعمل على إقامة النشاطات الثقافية المختلفة، والتي تسعى لنشر الوعي الثقافي والتراثي في المحافظة.

وضم الوفد رئيس المنتدى يوسف نهار العرود،والمختار علي السحاحلة،ونزيه عبد الجواد نجادات،وشريف الصغيرين، وشاكر وفيق السلوط، واللجنة الإعلامية محمود السحاحلة، ويسرى أبوعنيز.

الدستور