الحرس الثوري الإيراني : هاجمنا (مراكز تجسس للموساد الإسرائيلي) في أربيل ..

طهران:  ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الإثنين، أن الحرس الثوري قال إنه هاجم "مراكز تجسس تابعة للموساد الإسرائيلي وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران” في أربيل بالعراق.

وأبلغت ثلاثة مصادر أمنية بأن مطار أربيل أوقف حركة الملاحة الجوية بعد سماع دوي انفجارات في أجواء المدينة الواقعة في شمال العراق.

 وقال مسؤولان أمريكيان إن الضربات الصاروخية في العراق لم تستهدف أي منشآت أمريكية ولم تقع إصابات في صفوف الأمريكيين.

وأعلنت سلطات إقليم كردستان، فجر الثلاثاء، عن مقتل  "أربعة مدنيين” على الأقلّ وإصابة 6 آخرين بجروح من جراء ضربات صاروخية شنّها ليل الإثنين الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت شبكة "رووداو” الإخبارية، أن أصوات انفجارات كبيرة دوت في أنحاء مدينة أربيل العراقية،  مساء اليوم، بينما دوت صافرات الإنذار في محيط القنصلية الأمريكية قرب مطار أربيل الدولي منبهة بوقوع الانفجارات.

وبحسب الشبكة فإن عدد الانفجارات بلغ 15 انفجارا قرب منطقة "ملا أومر” في أربيل، مما آثار الهلع بين الأهالي.

وفي سياق متصل،  أعلن الحرس الثوري الإيراني الإثنين شن هجمات صاروخية على أهداف "إرهابية” في سوريا ردا على تفجيرين انتحاريين وقعا في جنوب الجمهورية الإسلامية وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما، وفق الإعلام الرسمي الإيراني.

وجاء في بيان للحرس الثوري أنه "حدّد أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية، في الأراضي المحتلة من سوريا ودمرها بعدد من الصواريخ البالستية”، موضحا أن الضربة أتت "ردا على الفظائع الأخيرة للجماعات الإرهابية التي أدت إلى استشهاد مجموعة من مواطنينا الأعزاء في كرمان وراسك”.