ليفربول يتطلع لتعميق جراح مانشستر يونايتد

ستكون الفرصة متاحة أمام ليفربول المتصدر لتعميق جراح غريمه مانشستر يونايتد وتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم حين يلتقيان غدا الاحد في قمة المرحلة التاسعة على ملعب أولد ترافورد»، فيما سيسعى مانشستر سيتي حامل اللقب للعودة إلى الانتصارات حين يحل ضيفا على كريستال بالاس اليوم السبت.
وتفصل 15 نقطة بين ليفربول المتصدر بالعلامة الكاملة (24) ومانشستر يونايتد الثاني عشر، بعد مرور ثماني مراحل فقط من الدوري المحلي هذا الموسم.
كما ويبتعد الفريق الأحمر بثماني نقاط عن الفريق الأزرق في مانشستر في المركز الثاني بعدما عزز سجله الى 17 انتصارا متتاليا في البريميرليغ منذ الموسم الماضي.
من جهة أخرى، حقق يونايتد الفوز في اثنتين فقط من مبارياته الـ13 بعد أن تعرض لاعبوه للعديد من الإصابات منذ بداية الموسم، وتلقى صفعة أخرى بإصابة حارسه الإسباني دافيد دي خيا خلال لقاء منتخب بلاده مع السويد ضمن تصفيات كأس أوروبا منتصف الأسبوع ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.
ويتطلع مانشستر سيتي للعودة الى سكة الانتصارات بعد أن سقط على ارضه في المرحلة الأخيرة امام ولفرهامبتون المتواضع صفر-2 لابقاء الضغط على ليفربول حين يحل ضيفا على كريستال بالاس.
وقد تكون الاستراحة الدولية أتت في الوقت المناسب لتوتنهام عقب خسارته امام برايتون صفر-3 في المرحلة الأخيرة بعد أيام على سقوطه الكبير على ارضه 2-7 امام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

حقق سبيرز الفوز في ثلاث من مبارياته الـ11 في جميع المسابقات هذا الموسم، الان أن الزيارة الى واتفورد متذيل الترتيب قد تشكل فرصة للعودة الى السكة الصحيحة لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
الدوري الإسباني
يستعد العملاقان ريال مدريد وبرشلونة لتخطي خصمين سهلين في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل الاول على ريال مايوركا الثامن عشر والثاني على ايبار الرابع عشر اليوم السبت.
ويتصدر ريال الدوري راهنا بفارق نقطتين عن برشلونة وثلاث عن أتلتيكو مدريد، علما بأن الاندية الثلاثة تستعد لخوض مواجهات دوري أبطال أوروبا، فيسافر برشلونة الى العاصمة التشيكية لمواجهة سلافيا براغ بعد حصده اربع نقاط من مباراتين على غرار اتلتيكو، فيما يبحث ريال مدريد عن نقاط ضرورية في زيارته الى غلطة سراي التركي بعد تذيله المجموعة الاولى وخسارته الموجعة في الجولة الاولى بثلاثية نظيفة امام باريس سان جيرمان الفرنسي.
ولم تكن فترة التوقف الدولية جيدة لمدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان، فقد خسر اثنين من نجومه خلال مباراة كرواتيا وويلز الاحد الماضي ضمن التصفيات القارية، ليفتقد جهود لاعب الوسط لوكا مورديتش والجناح غاريث بايل.
بدوره، يبحث برشلونة عن فوزه الرابع تواليا، بعد بداية بطيئة شهدت خسارته مرتين في أول خمس مباريات في ظل غياب نجمه المصاب انذاك الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وسيعزز تواجد ميسي المنافسة على المراكز الهجومية لدى «بلوغرانا»، لكن ايقاف الفرنسي عثمان ديمبيلي قد يعبد الطريق امام مواطنه انطوان غريزمان للعودة إلى تشكيلة يتألق فيها راهنا ايضا الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز، وذلك بعد ابعاد هداف اتلتيكو مدريد السابق عن مواجهة إشبيلية الاخيرة.
بدوره، يخوض أتلتيكو، وصيف الموسم الماضي، مواجهته مع ضيفه فالنسيا الذي استعاد حضوره بفوزين في آخر مباراتين.
 الدوري الإيطالي
يستهل ستيفانو بيولي مهمته مدربا جديدا لنادي ميلان مع خيار وحيد وهو الفوز على ليتشي المتواضع، فيما يبدأ كلاوديو رانييري مغامرته في عقر دار ناديه الجديد سمبدوريا متذيل الترتيب أمام فريقه السابق روما الأحد، ضمن منافسات المرحلة المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
تتسلط الأضواء في «سيري أ» هذا الاسبوع على المدربين الجديدين اللذين تسلما مهامهما أثناء فترة التوقف الدولية، مع اتمام رانييري عامه الثامن والستين وبيولي الثالث والخمسين عندما يتشاركان تجربتهما الاولى غدا الأحد.
ويأمل بيولي في أن يجلب الاستقرار لناد مني بأربع هزائم في أول سبع مباريات في الدوري، بينها خسارة الدربي ضد إنتر صفرـ2، ويحتل المركز التاسع برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن كل من بولونيا وهيلاس فيرونا وبارما، ويتأخر بفارق 10 نقاط عن المتصدر يوفنتوس (19).
في المقابل، تتلخص مهمة رانييري مع سمبدوريا بـ»إنقاذ» فريق مدينة جنوى صاحب المركز العشرين الأخير في الترتيب بعد بداية موسم كارثية مع فوز يتيم في سبع مباريات، وتأخره بفارق 16 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، ونقطتين خلف غريمه التقليدي جاره جنوى صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
ويستضيف متصدر الدوري يوفنتوس ضيفه بولونيا قبل استحقاقه الأوروبي على أرضه أيضا أمام لوكوموتيف موسكو ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يحل وصيفه إنتر ميلان ضيفا على ساسولو قبل أن يواجه بدوره في استحقاقه الأوروبي بوروسيا دورتموند الألماني.
الدوري الألماني
يرى الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني في كرة القدم، ان سقوط فريقه المفاجىء أمام هوفنهايم في المرحلة السابقة شكل ارتدادا لفوزه الساحق في دوري أبطال أوروبا. فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنجليزي 7-2 في دوري الأبطال، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم 1-2 قبل أسبوعين، مانحا الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الاول في ملعب «أليانز أرينا».
نتيجة لخسارة بايرن الاولى في الدوري، خطف بوروسيا مونشنغلادباخ الصدارة بفارق نقطة عن فولفسبورغ، فيما يتساوى بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، مع أربعة أندية في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ.
يريد كوفاتش ولاعبوه تعويض انزلاقة هوفنهايم بفوز على ارض اوغسبورغ المتواضع اليوم السبت.
في المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند القوي عن تحقيق فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات بنتيجة 2-2 أرجعته الى المركز الثامن.