الكرك: اختتام برنامج تدريبي لتطوير مهارات ريادة الأعمال والإدارة المالية

محمد العساسفة- اختتم مركز تطوير الأعمال- BDC، اليوم الخميس، برنامجا تدريبيا ضمن إطار مشروع التمكين الاقتصادي والتشغيل الذاتي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بحضور مدراء مديريات التنمية الاجتماعية في الكرك واتحاد الجمعيات الخيرية.
وأشاد الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور خلال رعايته تخريج المشاركين في البرنامج بأهمية مثل هذه المبادرات في دعم وتمكين الجمعيات الخيرية، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها مركز تطوير الأعمال- BDC في هذا المجال.
وأكد المشاركون في البرنامج التدريبي أهمية المهارات والمعارف التي اكتسبوها والذي يساهم في تحسين كفاءة عمل جمعياتهم وتطوير مشاريعها بما يخدم المجتمع المحلي، مشيرين إلى أن تمكين الجمعيات من خلال هذا التدريب ينعكس بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية ويوفر فرص عمل ويسهم بتخفيض نسبة البطالة.
واستهدف البرنامج الذي استمر لمدة 10 أيام 25 جمعية خيرية من محافظة الكرك، حيث تمحورت الأيام الخمسة الأولى، حول ريادة الأعمال وإدارة المشاريع، بينما ركزت الأيام الخمسة الأخرى على الإدارة المالية.
ويهدف هذا التدريب إلى تمكين الجمعيات الخيرية من تطوير قدراتها المؤسسية، وتعزيز مهاراتها في إدارة المشاريع الصغيرة والمالية، مما يساعدها على تحقيق الاستدامة المالية وتنمية مواردها، حيث تضمن التدريب مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، وورش العمل، والجلسات التدريبية التي قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في مجالي ريادة الأعمال والإدارة المالية، حيث جاء هذا التدريب استكمالا لتوقيع الاتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية.
بدوره، زار وزير العمل السابق، ومؤسس مركز تطوير الأعمال -BDC نايف استيتية المتدربين خلال فترة التدريب ضمن جولته على محافظات الجنوب لزيارة قصص نجاح ومشاريع قائمة ممن استفادوا من برامج مركز تطوير الأعمال - BDC، وأثنى على جهودهم وتميزهم، وأهمية المشاريع الريادية المستدامة التي تعمل على توفير فرص عمل، تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.
وأكد مركز تطوير الأعمال - BDC التزامه بمواصلة دعمه للجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال توفير المزيد من البرامج التدريبية والمبادرات التنموية التي تعزز من قدراتها وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
--(بترا)