"اعلام الزرقاء" تشارك بتنظيم دورة تدريبية للناطقين الاعلاميين في القطاع الحكومي..

 
شارك رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء الدكتور عثمان الطاهات في تقديم الدورة التدريبية للناطقين الاعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية.
وقدم الطاهات محاضرة ضمن جدول اعمال الدورة التي استمرت 5 ايام في وكالة الانباء الادنية بعنوان "اساسيات التحرير الصحفية".
وعرض الطاهات موضوعات تتعلق بصفات المحرر الصحفي، والاخطاء العامة في التحرير الصحفي، واساسيات تحرير الاخبار والتقارير الصحفية والمقابلات، إضافة إلى شرح مفصل عن تحرير الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والعلمية اضافة الى اخبار الحوادث بشكل عام .
وتضمنت المحاضرة عرضا لكيفية تحرير التحقيقات الاستقصائية والقصص الاخبارية، وكيفية تحرير الخبر الاذاعي والتلفزيوني والاخبار التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، من خلال تطبيقات عملية تضمنت تحرير مجموعة من الاخبار الصحفية اضافة الى تحرر الاخبار العاجلة .
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري ان هذه المشاركة من كلية الاعلام تأتي في اطار اهتمام جامعة الزرقاء في خدمة المجتمع المحلي من خلال زيادة المهارات الصحفية للناطقين الاعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية.
واضاف ان هذه المشاركة تأتي من اطار النهج الذي تعتمده جامعة الزرقاء في اطار التشبيك والتعاون مع المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية، مشيرا الى ان كلية الاعلام بجامعة الزرقاء تضم نخبة من الاستاذة الذين يمتلكون مهارات فنية وتقنية ومهنية متميزة في المجالات الاعلامية المختلفة .