حملت اسماء ذات اوزان سياسية واجتماعية .. حزب "تقدم" يُعلن عن قائمة "نارية" في اربد الثانية ..

خاص
كشف حزب تقدم مساء هذا اليوم عن كتلته النارية والتي سيخوض بها الانتخابات النيابية عن دائرة اربد الثانية والتي تُعد الاقوى والاشد تنافساً الا ان جهود الامين العام العين د. خالد البكار اثمرت هذه التشكيلة القوية بكافة المعايير سواء الشعبية او العشائرية وما يمز هذه القائمة هو خلوها من الحشوات والدعاميات وكل من فيها يمني النفس بالحصول على مقعد نيابي في البرلمان (20).

عطا ابداح وهو نائب سابق وله من الحضور ما يؤهله للمنافسة المشروعة مع باقي زملائه اعضاء الكتلة ، وضمت الفريق احمد الشرمان الذي يحظى بشعبية جارفة ستكون حديث ابناء الشمال ، كما المرشح محمد الجوارنة يعد من المنافسين الاشداء وهو المتواصل الدائم مع قواعده بوجود انتخابات او عدمها ، وشمل الاعلان المرشح ماجد قويسم والذي ذاع صيته في المدة الزمنية القريبة وكان له حضور لافت بين ابناء دائرة اربد الثانية ، خليل حاسي الهنداوي اسم سيشكل حالة جدلية بعدد الاصوات التي سيحصل عليها بعد ان عد العدة لذلك ويبدو ان التنافس سيكون شديداً جداً بهذه الاسماء والتي من المتوقع حصولهم بهذا الزخم من الاصوات على مقعدين مسلمين عدا الكوتات.

كوتا نسائية كان لتهاني شحيمات البشتاوي الحظ في وجوده هي وصاحب الكوتا مسيحي عيسى حداد حيث سيصب كامل اعضاء القائمة اصواتهم في صالح البشتاوي وحداد واذا ما اكتملت هذه المعادلة فأن كلاماً آخر سيكون بالنتائج الصادمة للجميع .

حزب تقدم ومنذ اعلان المؤتمر التأسيسي الاول له كان العمل فيه يجري على قدم وساق لايجاد قوائم محلية على درجة عالية من القوة لتكون داعمة للقائمة الوطنية وزيادة هامة في اعداد النواب الذين يمثلون هذا الحزب تحت قبة البرلمان ولعل التناغم الحاصل بين الامانة العامة والمجالس الداخلية والذي يقودها الربان خالد البكار بكل اقتدار ستوجد حزب مؤسسي يعيش طويلاً بعكس احزاب الشخص الواحد التي وان ارتعت سيكون مصيرها الزوال.