اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية في بيت شباب الزرقاء

اختتمت في بيت شباب الزرقاء فعاليات معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه وزارة الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 تحت شعار "اليوبيل الفضي، 25 عاماً من العطاء والإنجاز"، حيث تم تنفيذ المعسكر بالتعاون مع المعهد الإعلامي الأردني وبمشاركة 40 شاباً وشابةً من مديريات الشباب في المملكة.
وقال مدير مديرية شباب محافظة الزرقاء عمر العزام لـ (بترا) اليوم الخميس، إن المعسكر هدف إلى رفع مستوى الكفاءة الأساسية التي تتيح للشباب والشابات التعامل مع وسائل الإعلام على نحو فعال وتطوير التفكير النقدي ومهارات التعلم الذاتي لديهم.
وأشار الى أن فعاليات المعسكر تضمنت ورشات عمل وجلسات تدريبية حول أساسيات التربية الإعلامية وأهدافها والأخبار والإشاعات والتحقق وأدواته وصناعة الصورة والسرد القصصي والإنترنت واستخداماته والأمن الرقمي وأخلاقيات وتشريعات النشر.
كما اشتملت فعاليات المعسكر على لقاءين تفاعليين مع الإعلامي بلال العجارمة والإعلامي احمد الكركي تطرقا الى عدد من موضوعات المعسكر وأهم متطلبات العمل الإعلامي وأخلاقياته وصناعة المادة الإعلامية ذات العلاقة بتاريخ الأردن وثقافته ومسيرة الإنجازات الوطنية.
--(بترا)