محاكمة الفنان عصام صاصا .. الكروان في القفص

تعقد محكمة مصرية، الأحد، ثاني جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا الملقب بـ"الكروان"، بتهمة التسبب في وفاة سائق بعد دهسه على الطريق الدائري.

تعقد الجلسة برئاسة الدكتور محمد أحمد الجنزوري، وعضوية المستشارين محمد أنور وبهاء محمد عطية، وبأمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.
وكانت نيابة العمرانية قد أحالت عصام طه طلعت، الشهير بعصام صاصا (24 عامًا)، إلى المحاكمة بتهمة حيازة مواد مخدرة بغرض التعاطي، حيث ضُبط بحيازته مخدرات من نوع الميثامفيتامين، الأمفيتامين، الحشيش، والترامادول.

كما يواجه تهمة القيادة تحت تأثير المخدرات، مما أدى إلى وفاة المجني عليه أحمد مفتاح محروس، بعد أن اصطدم به بسيارته نتيجة تعاطيه للمخدرات، وفقًا لما ورد في التحقيقات.

وأشارت النيابة إلى أن تصرفات المتهم تُشكل جناية وجنحة يعاقب عليها قانون هيئة الدواء، وبناءً على ذلك، تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمحاكمته وفقًا لمواد الاتهام. وأرفقت النيابة صحيفة الحالة الجنائية للمتهم بالقضية.

وأظهر تقرير المعمل الكيميائي أن عينات الدم والبول المأخوذة من عصام صاصا تحتوي على آثار لمواد الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين، وهي مواد مدرجة في الجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وتوجد قضية أخرى لمطرب المهرجانات عصام صاصا، حيث يتهم هو وشقيقه وآخرون بتزوير توكيلات لانتداب محام للمتهم الأول للدفاع عنه في قضية دهس الموظف.