زوكربيرغ يكشف تمثالاً ضخماً لزوجته

ذهب قطب التكنولوجيا مارك زوكربيرغ إلى أبعد من المتوقع للتعبير عن إعجابه بزوجته بريسيلا تشان، حيث أهداها تمثالًا ضخمًا يصور هيئتها في طابع شبيه بالتماثيل الرومانية.

و علق زوكربيرغ، 40 عامًا، على منشور على إنستغرام يوم الثلاثاء مع صورة لزوجته، واقفًا في حديقتهما بجانب القطعة الضخمة، قائلًا: "إعادة التقليد الروماني لصنع منحوتات لزوجتك".

وقال زوكربيرغ، إنه كلف النحات والفنان الشهير عالميًا دانيال أرشام، الذي تعاون بشكل مشهور مع علامات تجارية مثل Tiffany & Co. وPokémon، لإنشاء القطعة، وفق "نيويورك بوست".

وارتدت  تشان، 39 عامًا، رداءً ورديًا بجوار التمثال الفيروزي الضخم، الذي يتميز بملابس فضية تبدو وكأن الرياح تحركها فيما يشبه أجنحة الملاك، بينما ترتشف من الكوب الذي يكمل اللون الأزرق والأخضر الباهت للتمثال.

وأضاف زوكربيغ: "لقد مازحتها بشأن صنع تمثال لها لسنوات وعندما سنحت الفرصة للعمل مع أرشام، فعلت ذلك أخيرًا".

ومنذ نشر الصورة، التي حصدت أكثر من 170 ألف إعجاب منذ صباح الثلاثاء، أشاد الكثيرون بزوكربيرغ لتكريم زوجته بالهدية المدروسة كما وصفها، فيما قال آخرون إن ذلك يضع ضغطاً على الأزواج لتقديم شيء مماثل لزوجاتهم.

وكان تقليد نحت النساء، وخاصة الزوجات، قائمًا على المثل الروماني "pietas"، الذي أكد على الواجب والولاء والتفاني للعائلة والآلهة والدولة، وفقًا لصحيفة Roman Empire Times.

وقال النحات إن منحوتة الزوجة غالبًا ما تمثل تجسيدًا لهذه الفضائل، حيث تعرض علنًا "نزاهتها الأخلاقية وخصوبتها وولائها لزوجها وعائلتها".