مهرجان حزب "عزم" في الزرقاء .. حشد جماهيري كبير ومحتوى فوق العادة والدكتور ابو هنية يسرق الاضواء ..

خاص : محرر الشؤون الانتخابية

فتح تعداد الجماهير العريضة والكبيرة التي تواجدت في مهرجان قائمة حزب "عزم" بقلب محافظة الزرقاء والتي سدت عين القمر الكثير من التحليلات ودراسات في موازين القوى الحزبية عندما أُجبر الساسة لاعادة النظر في حساباتهم وتكهناتهم بعد هذا الحضور اللافت للزرقاويين في مهرجان تميز بمحتواه وببنود فقراته التي قدمتها بأمتياز الزميلة المبدعة ميسون يونس وقد قلب هذا الكم من المناصرين التوقعات رأسا على عقب .

الدكتور ايمن ابو هنية قدم خطبة وطنية جمعية اردنية فلسطينية حركت مشاعر الحضور في اداء الكلمة وجوهرها وتفاعلت معها الجميع بالتصفيق الحار والمتواصل لعدة مرات وجاء فيها اننا في زرقاء اللاءات الثلاث لا للتوطين لا للوطن البديل والقدس خط أحمر وهي ذاكرة المكان وعنوان الزمان وجئنا اليوم هنا للحديث من القلب إلى القلب وفي ظل ظروف اقتصادية وسياسية صعبة، نمر بها في إقليم ملتهب وكأنه قُدِّرَ ان يعيش الأردن في هذا المحيط الناري ، 

واضاف ابو هنية ولذلك وحين تأسيس حزب عزم أطلقنا شعاراً واضحاً " شورنا من راسنا ورغيفنا من فاسنا"، وقال ايضا نحن نملك من الخيرات و الثروات في باطن هذه الأرض الطيبة المعطاءة وعلى سطحها والتي حباها الله بكنوز طبيعية من شمالها الى جنوبها ومن شرقها إلى غربها ، كنوز لو تم استثمارها،. لاصبحنا الآن من أكثر الدول قوة اقتصادية، ولما كان حجم الدين العام بهذه الضخامة وبهذه الخطورة.

واليكم كلمة د. ايمن ابو هنية كاملة :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد ابن عبدالله النبي الأمي الصادق الأمين يقول تعالي في محكم آياته : " فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين". صدق الله العظيم

أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة، الجمع الكريم

انها الزرقاء، زرقاء اللاءات الثلاث لا للتوطين ولا للوطن البديل والقدس خط أحمر قالها جلالة سيد البلاد بكل وضوح من هنا من الزرقاء الأبية، محافظة الجند والعسكر ، انها الزرقاء .. ذاكرة المكان وعنوان الزمان .. انها زرقاء قصر شبيب، وحارة السعادة، التي قال عنها الشاعر الأردني مهدي نصير : " انا الذي عشق الزرقة باسمها، والتي نبُتَت لذغات طفولته في شوارعها

ومطارحها وازقتها .. انا ابن شتاءاتها .. وابن دهشتها .. وابن اسواقها .. وابن طين مخيمها .. وابن ابناءها البسطاء انها الزرقاء مدينة سميح القاسم وفخري قعوار وشهلا الكيالي وبدر عبد الحق وبسمة النسور وامجد ناصر ويوسف ضمرة .. انها الزرقاء حيث السيل الذي كان نهراً يفيض بالخيرات وما عاد كما كان .. انها الزرقاء.

الأخوة والأخوات الافاضل

جئنا اليوم هنا للحديث من القلب إلى القلب وفي ظل ظروف اقتصادية وسياسية صعبة، نمر بها في إقليم ملتهب وكأنه قُدِّرَ ان يعيش الأردن في هذا المحيط الناري ، ولذلك وحين تأسيس حزب عزم أطلقنا شعاراً واضحاً " شورنا من راسنا ورغيفنا من فاسنا" ولما لا؟

لما لا يكون شورنا من راسنا ورغيفنا من فاسنا.

ما هو المستحيل في تحقيق مثل هذا الشعار، وجعله شعاراً واقعياً قابلاً للتطبيق، ان كان هناك من يملكون الجرأة والتخطيط السليم، فعندما يصبح رغيفنا من فاسنا تلقائيا سيكون شورنا من راسنا، ولما لا؟ ونحن نملك من الخيرات و الثروات في باطن هذه الأرض الطيبة المعطاءة وعلى سطحها .. والتي حباها الله بكنوز طبيعية من شمالها الى جنوبها ومن شرقها إلى غربها. كنوز لو تم استثمارها،. لاصبحنا الآن من أكثر الدول قوة اقتصادية، ولما كان حجم الدين العام بهذه الضخامة وبهذه الخطورة.

لدينا الفوسفات والبوتاس والسيليكا وأملاح البحر الميت والصخر الزيتي والنحاس والمنغنيز واليورانيوم والرخام والمعادن الطينية واحجار البناء والزينة والتف البركاني والبازلت ، ولما لا يكون شورنا من راسنا ورغيفنا من فاسنا ونحن نملك من المواقع السياحية والآثار الجاذبة للسياح من كل مكان في هذا الكون..

فالاردن متحف اثري كبير، ولدينا أكثر من عشرين ألف موقع اثري مكتشف. لدينا البتراء ووادي رم والبحر الميت وجرش وقلعة عجلون وام الجمال ومدن الديكابولس.

ولما لا يكون شورنا من راسنا ورغيفنا من فاسنا ونحن نملك الثروة الأغلى، الثروة البشرية من الشباب الأردني المبدع والقادر على النهوض بوطنه ووضعه في مصاف الدول المتقدمة، حين اسافر إلى العديد من دول العالم واقابل شبابنا الذين يعملون في أكبر الشركات والمؤسسات واضخمها على الإطلاق،، أحزن واقول في نفسي : هؤلاء هم خيرات البلد فلما تركتهم البلد يهربون منها.

ويا فلسطين، بوصلتنا لن تخطئ الطريق، ستبقى هي فلسطين ، فسلام لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاما لأرض برائحة الشهداء الذي يغار منه الياسمين

أما انتي يا غزة العزة يا من سطرتي للتاريخ عنوانا للبطولة والمقاومة ، وتدفعين الثمن غاليا من أجل الحرية فان هذا الصمود الاسطوري امام آلة القتل الهمجية،، سيكون عنوانا للتاريخ وسيكون حدودا للجغرافيا، ليس لغزة خيول ولا طائرات ولا عصي سحرية ، لكنها كانت هي الاقوى وستبقى  الاقوى بإذن الله

أيها الأخوة والأخوات

وكما هم الهاشميين دائما وابدا يقفون بكل صلابة وقوة مع شعبنا الفلسطيني ، وبعد أكثر من 300 يوم من العدوان،، لم يتوقف الأردن ملكا وشعبا وحكومة عن دعم أهلنا في غزة..واترككم تشاهدون هذا الفيديو عما تقدمه قيادتنا لاهلنا في فلسطين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا وكان امين عام الحزب زيد نفاع قد القى كلمة بين فيها اهداف ومباديء الحزب والاسس التي قام عليها ، وقدمت كلمة الترحيب في هذا اللقاء المهندس نضال جوابرة رئيس فرع عزم في الزرقاء ومن ثم القى المحامي واحد مخاتير جنين الاستاذ محمود العنزاوي كلمة قال فيها اننا جئنا هنا اليوم لتقديم الدعم ومؤازة من نظنُّ فيهم الخير والصلاح لنا ولوطننا الأردن الغالي، وهم حزب (عزم) وعلى رأسهم ابن الزرقاء البار الدكتور أيمن أبو هنية الذي يمثل الرقم (١) في الحزب، واضاف العنزاوي لقد أثبتَ الدكتور أيمن أنَّه الشخص المناسب الذي يحمِلُ رؤيةً مُستقبليَّةً واضحة المعالم، بما فيه المنفعةُ لنا وللوطن .


كما وناشد العنزاوي  الاهل والعشيرة والاخوة تقديم الدَّعمِ الكامِلِ، ومؤازرةِ الحزبِ بالأصواتِ والإيمانً  بشعار "شورنا من راسنا، وخبزنا من فاسنا"، مؤكداً بأنَّ انتخاب الدكتور أيمن أبو هنيّة وحزب عزم سيحقق تغييرًا إيجابيًا كبيرًا، وسيكونُ صوتًا قويًا لنا جميعًا في البرلمان. ودعى العنزاوي في نهاية كلمته بالاتحاد معًا لتحقيق مستقبل أفضل لنا ولأجيالنا القادمة.