الصفدي : حماية المقدسات بالقدس وهويتها أولوية للملك

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أمس، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية في الجمهورية التونسية محمد علي النفطي، هنأه خلاله بتوليه مسؤولياته الجديدة، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

كما بحث الوزيران خلال الاتصال جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية المحتلة. وأكد الوزيران ضرورة تكاتف كل الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي والكارثة الإنسانية التي يسببها.

كما أكد الصفدي والنفطي ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد الصفدي على أن حماية هذه المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية أولوية لجلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على هذه المقدسات، يكرس كل إمكانات المملكة لها.

وأكد الوزيران عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.

واتفقا على اللقاء على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي سيلتئم في القاهرة بعد أيام.

كما تلقى الصفدي، أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في غزة والتصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية والمنطقة.

وبحث الوزيران عدداً من القضايا الثنائية وأكدا الحرص على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الصفدي خلال الاتصال ضرورة تكاتف كل الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفي الضفة الغربية، وإنهاء جميع الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية وفي المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وشدد على أن وقف العدوان هو الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد الإقليمي.

وبحث الوزيران التعاون في جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة