الشبكة القانونيه للنساء العربيات بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات المرأة والانتخابات النيابية (الفرص والتحديات)

نظمت الشبكة القانونيه للنساء العربيات ) لجنة المراة والطفل) بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات والتي جرت يوم امس في مقر الهيئة وبحضور اعضاء مجلس المفوضية السيد عمار الحسيني وجهاد المومني والدكتوره عبير دبابنة وقامات وطنية من اساتذة قانون وعدد من المحاميات والمحامين واعلام وصحافة ومنظمات المجتمع المدني .

 استعرضت الدكتوره عبير دبابنه استعدادات الهيئة لانتخابات مجلس النواب القادم والتي ستجري في العاشر من ايلول الجاري مؤكدة على أهمية المشاركة في الانتخابات وان الديموقراطية لا يمكن ممارستها الا من خلال صندوق الاقتراع ومن جميع فئات المجتمع وذلك خلال المحاضرة التي قدمتها بعنوان المرأة والانتخابات النيابية ( الفرص والتحديات). وبينت الدكتوره دبابنه ان مخرجات اللجنة الملكية للتحديث المنظومة السياسية فتحت افاقا جديدة وعززت من مشاركة المرأة في الحياة السياسية بشكل خاص ، 

مبينة ان نسبة النساء الناخبات يبلغ اكثر من (52%) ونسبة المنتسبات للاحزاب تقارب ( 43%) . وقالت عضو الهيئة الادارية للشبكة القانونية للنساء العربيات الاستاذة ريم المصري ان الهدف الاستراتيجي اليوم هو مشاركة المرأة وتعزيز دورها ودمجها بالعمل السياسي والحزبي ويجب مساهمة جميع الاطراف لدعمها ووصولها للمشاركة السياسية لصنع القرار ، وان الرؤيا الملكية السامية داعمة والقوانين انصفتها . هذا واكدت بدورها المحامية هنزاد التل رئيسة لجنة المراة والطفل بالشبكة التي ادارت الجلسه بأن دور المراة هو نفس دود الرجل في عملية المشاركة السياسية ولربما تكون لها الدور الابرز في مراكز صنع القرار الذي من شأنه ان يحسن من نظرة المجتمع للمرأة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وترك اي دور سيؤدي الى ضعف المشاركة . وان المرأة القادره على بناء الاجيال هي نفس المرأة القادرة على بناء الاوطان.