المبيضين: محطة جديدة في الديمقراطية الأردنية

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين إن الجهود الاردنية متواصلة ومستمرة في تنفيذ الاستحقاق الديمقراطي لانتخاب مجلس النواب العشرين وهي جهود مؤسسية متكاملة.

وأضاف المبيضين في حديث لاذاعة الأمن العام اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تحدث دائما عن امتثال الحكومة للتوجيه الملكي باسناد الهيئة المستقلة للانتخاب بكافة الممكنات والأدوات والدعم اللوجستي لإجراء الانتخابات.

واكد المبيضين أن هذا الدعم يشمل الدعم الأمني الذي تقوم به مختلف الاجهزة الأمنية مشكورة بتأمين سلامة العملية الانتخابية في سبيل انفاذ الاستحقاق الديمقراطي والوصول بالأردنيين والأردن إلى محطة جديدة في مسار الانتقال الديمقراطي الذي بدأ منذ عام  1989 واستمر بمحطات مهمة، لافتا إلى أن ما يميز هذه المحطة المهمة والاستثنائية فرادة قانون الانتخاب والاحزاب الجديد .

ولفت المبيضين إلى أن ما يميز هذه الانتخابات هي القائمة الحزبية والتي تضم 41 صوتا، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستكون أكثر ثم المرحلة الثالثة، وصولا إلى برلمان "22" أي بعد 8 سنوات حيث سيكون عندنا مجلس نواب 61% من اعضائه من النواب "المحزبين".

واشار إلى ميزة جديدة  في قانون الانتخاب والاحزاب الجديد وهي مشاركة المرأة والشباب بحيث أن القانون اشترط تمثيل المرأة والشباب بنسبة محددة وهذا يحدث لأول مرة.

وختم المبيضين حديثه بالاشارة "إلى أن التجربة الجديدة قد لا تكون كما يريدها البعض، وهذا أمر طبيعي وقد يكون هنالك أخطاء، لأن أي عملية جماهيرية سياسية تكون لها مخاطر وبعض الأخطاء البسيطة، لكن ما يهمنا هو المخرج العام، وهو الانتقال نحو محطة جديدة في الديمقراطية الأردنية، وتحول جديد في مشهد التمثيل السياسي الأردني البرلماني في ظل ظروف اقليمية معقدة على مستوى المنطقة وعلى مستوى العالم.