د. مالك صوان يحاضر في مخيم الزرقاء واللجنة المجتمعية تتفوق على نفسها ..

استمرار للنهج الذي خطته منذ تشكيلها وتجسيدا لتفاعلها الكبير مع المجتمع المحلي ورغم قلة الامكانيات فقد تفوقت اللجنة المجتمعية في مخيم الزرقاء على نفسها بالعديد من النشاطات والتي كان آخرها وبالتعاون مع غرفة التجارة ان اقامت محاضرة طبية توعوية قدمها أخصائي العظام والمفاصل ومدير عام مركز "كاد" الطبي الدكتور مالك صوان.


المحاضرة حضرها عدد كبير من نساء المخيم ومحيطه يتقدمهم نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد ابو البندورة ورئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية في مخيم العودة وجمع غفير ضاقت بهم قاعة المحاضرات. 

د. صوان أجاد في عرض برنامج محاضرته والتي ركز فيها على أمراض العظام وطرق الوقاية منها وعلاجها ودمج  مجموعة أفكاره الطبية تحت عنوان (درهم وقاية) حيث تفاعل الحضور معها نظرا لسهولة بسطها وسلاسة تعبيرها واكد صوان ان الوقاية من الأمراض اهم بكثير من علاجها ويستطيع المرء ان يتجنب ما نسبته 80% من أمراض العظام التي تصيبه اذا اتخذ طرق وقائية وكشف مبكر عن الحلات المزمنة.

واختتم صوان محاضرته بالاستماع إلى حالات مرضية طرحها الجمهور وابدع في الإجابة عليها مؤكدا على التذكير بمبادرته في علاج الأيتام بمعدل خمسة طلاب لكل مدرسة حيث سيكون علاجهم وادويتهم واستخدام ما يلزم من أجهزة مركز كاد الطبي بالمجان بالاظافة إلى استعداد عدد من اطباء الاختصاص للاندماج في المبادرة وإجراء عمليات مجانية للطلاب الأيتام كما وان هنالك مجموعة من المختبرات وعيادات الأشعة أبدت استعدادها لتقديم المساعدة في الفحوصات المخبرية والتصوير الشعاعي.

وفي نهاية المحاضرة شكر رئيس اللجنة المجتمعية بلال حمدان غرفة تجارة الزرقاء على تعاونها المستمر مع مجتمعها المحلي تفاعلها مع أبناء المخيم وفقرائها كما واثنى حمدان على محاضرة الدكتور مالك صوان والذي اعتبرها من أنجح النشاطات التي إقامتها اللجنة نظرا لقوة المحاضر وموضوع محاضرته الذي لامس عدد من القضايا الصحية التي يعاني منها المجتمع.