الفايز: " أزمة بإدارة الأزمات بالأردن "

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، الأربعاء، إن هناك أزمة في إدارة الأزمات بالأردن بشكل عام، بسبب اتخاذ القرارات ووضع الإدارات.

وقال الفايز في محاضرة ألقاها في نادي ابناء الثورة العربية الكبرى في الجامعة الأردن في بداية الموسم الثقافي إن إدارة أزمة المعلمين يجب أن لا تكون كما كانت عليه.

وأكد الفايز، أن الاردن قادر على مواجهة تحدياته، بفضل حكمة الملك عبدالله الثاني وحنكته السياسية، ووعي الشعب الاردني ومنعة اجهزته الامنية وقواته المسلحة.

وأستعرض الفايز خلال المحاضرة التحديات التي تواجه الاردن ومختلف القضايا الراهنة ، ومراحل نشأة الدولة الاردنية والتحديات التي واجهتنا منذ بداية التأسيس، ودور القيادة الهاشمية والزعامات العشائرية والوطنية في بناء الاردن ومؤسساته القوية وتشكيل الهوية الوطنية الجامعة.

ودعا الفايز الاردنيين وخاصة شباب الوطن وشاباته، الى التصدي لمحاولات العبث بنسيجنا الاجتماعي، ومواجهة خطاب الكراهية والفتنة الذي يروجه البعض وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الخارجية، مؤكدا أن الاردنيين بكافة توجهاتهم ومشاربهم ، لن يقبلوا التفريط بوطنهم وترابه الطهور، وجميعهم يقفون خلف جلالة الملك دفاعا عن عزتنا وكرامتنا، وهذا هو ديدنهم على الدوام يرخصون الغالي والنفيس من اجل الوطن وقيادة الهاشمية.

وحول التحديات المعيشية والاقتصادية فقد طالب رئيس مجلس الاعيان ، بضرورة مواجهة هذه التحديات بسرعة، وايجاد الحلول العملية لها ، فالامن الاقتصادي والاجتماعي يشكل اولوية وطنية.

وقال ، إن استقرار مجتمعنا وتماسكه هو الاساس للنهوض في كافة المجالات ، لكن للاسف فأننا نواجه اليوم مشكلات اجتماعية عديدة، اصبحت مقلقة وبحاجة الى معالجات حقيقية، ومنها العنف المجتمعي، والتجاوز على هيبة الدولة، وعدم احترام القانون، اضافة الى ما ينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اساءات ، خطاب كراهية ، وعنف لفظي وتنمر ، واغتيال للشخصيات ، وانتهاك للخصوصية ، وهذا لا يقع في باب حرية الراي والتعبير .