«دعوها فإنها منتنة» !!

رصد اشريط الاخباري - رائده الشلالفه -  تداول نشطاء منواقع التواصل الاجتماعي صورة حقيبتين للاستخدام المدرسي، وجاء تصميم الحقيبتين على شكل الكوفية الفلسطينية والشماغ الاردني، ما اعتبره ناشطون انها اداة "فتنة" للوحدة واللحمة الوطنية.
 
فقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحقائب مدرسية ، اعتبرها المعلقون مثيرة للفتنة والعنصرية والطائفية في الأردن .

وكما يطهر في الصورة أعلاه فإن احدى الحقيبتين صممت على شكل الشماغ الأردني مع خريطة الأردن ، والخريطة الثانية صممت على شكل الشماغ الفلسطيني وخريطة فلسطين .

واعتبر الناشطون هذه الحقائب دعوة مبطنة ممن صممها وصنعها وسوّقها ، لإحداث شرخ في الوحدة الوطنية الأردنية ، ودعوة للعنصرية والطائفية .

كما دعا الناشطون الى عدم شراء هذه الحقائب ، وطالبوا المسؤولين في وزارة التربية والتعليم ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس متابعة القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة في هذه الحالة .

واجمعت تعليقات غالبية رواد التواصل بالمأثور من الحديث النبوي ( دعوها فإنها منتنة) ، استنادا للحديث الشريف الذي أوردته المصادر الفقهية بحادثة خلاف بين شخصين من المهاجرين والانصار.

"لما كَسَع غلامٌ من المهاجرين غلامًا من الأنصار في غزاة بني المصطلق، واستغاث الأول: يا لَلْمهاجرين، ونادى الآخر: يا لَلأنصار، سمِع ذلك رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: «مَا بَالُ دَعْوَى الجَاهِلِيَّةِ»، فحكوا له ما جرى، فقال -صلى الله عليه وسلم-: «دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ»".