ابنة المفرق الطالبة رند : حصلت على معدل.٩٩.٣% ولم اكن ضمن العشرة الاوائل في المملكة

الشريط الإخباري - طالبة الثانوية العامة رند العموش ابنة محافظة المفرق والحاصلة على معدل.٩٩.٣% في الفرع العلمي من مدرسة رأيه بنت الحسين الاولي على محافظة المفرق
رغم الضغوط ورغبتي بأن اكون ضمن العشرة  الاوائل على مستوى المملكة وتوقعت ان اكون لكن  ارتفاع المعدلات  هذا العام حرمتني من ذلك .

إستاذ الفيزياء والد رند محمد العموش يقول لـ الزميلة "الحقيقة الدولية" تفوق رند لم يكن  وليد اللحظة، فمنذ أن أبصرت عيونها الحروف وخطت يداها الكلمات وهي تضع نصب عينيها أن تكون متميزة في تحصيلها ونشاطها وأخلاقها.وتحلم بدراسة الطب

و لم تشكل علينا عبئا، وكان واجبنا أن نوفر لها الظروف والأجواء المناسبة للدراسة، علما بأن  كانت متميزة عبر جميع سنواتها الدراسية

و حدثتنا رند عن قصة نجاحها، حيث قالت: "كنت منذ البداية أحلم بدراسة الطب، وهذا جعلني متحمسة وحريصة على الدراسة ووضعت برنامجا خاصا، بحيث كنت أدرس بمعدل١٠ ساعات يوميا، ولم تكن دراستي تتعارض مع واجباتي الأخرى في المنزل".

وأضافت رند: "كان للأهل والمدرسة دور مهم في حصولي على هذا المعدل؛ فالأهل وفروا لي كل الأجواء المريحة للدراسة، وفي المدرسة كانت المعلمات متعاونات معي ومشجعات لي على الدراسة".

ولدى سؤال رند  حول أسئلة الامتحانات ومدى صعوبتها، ذكرت بأن أسئلة  الأول كانت  الأسئلة أسهل.من الكتاب  وأشادت رند بإجراءات الوزارة من حيث ضبط الغش وأجهزة التشويش وتجميع مدارس في مركز واحد وتوفير سبل الراحة للطالب.

ووجهت رند كلمة للطلبة المقبلين على امتحان الثانوية العام القادم بأن عليهم المثابرة من البداية وتنظيم وقتهم والتركيز والانتباه أثناء الحصة الصفية.