حديث أبوي بنكهة هاشمية بين الملك وابنائه الطلبة .. "تفاصيل"

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الشريط الاخباري - 
حديث أبوي بنكهة هاشمية عهدها الاردنيون في اكثر من موقف، خلال تماسهم المباشر مع القيادة الهاشمية، هذا ما حدق خلال استقبال جلالة الملك عبدا الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدا وسمو الأميرالحسين بن عبدا الثاني ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، لأوائل الثانوية العامة في مختلف الفروع الدراسية على مستوى المملكة للعام الدراسي

كما ضم اللقاء عددا من الطلبة من ذوي الإعاقة وطلبة يعانون من مرض السرطان ممن سجلوا قصص نجاح متميزة في امتحانات الثانوية العامة، ومدراء مدارس ومعلمين ومعلمات كان لهم أثر إيجابي في دعم الطلبة وتحفيزهم على المثابرة والتميز، إضافة إلى أهالي الطلبة.

ووفق ما نقلت مصادر مطلعة فإن جلالة الملك توقف عند الطالب أحمد عثمان الأول على المملكة في التوجيهي والحاصل على العلامة الكاملة 100 بالمائة، وسأله بعد ان بارك له "شو بدك تدرس". فأجابه
عثمان "طب بالأردنية".
فقال الملك "إن شاء ا".
وتابع جلالته كلامه للطالب احمد قائلا "أنا سمعت كلامك على برنامج يسعد صباحك يوم الجمعة واللي
حكيت فيه انك بتعتبرني قدوة لك".
وهنا قال الطالب احمد "يا سيدي دائما افتخر واعتز بان تكون قدوة لي".
وفي لفتة أخرى سأل الملك الطالب أحمد عن خاله يوسف عبدالعزيز الذي أشار إليه أحمد في برنامج يسعد
صباحك وقال جلالته "بأي ولاية بيدرس" فاجابه أحمد "ولاية مينسس" وهنأ تمنى له جلالة الملك كل
خير.
وفي اتصال بـ"مدار الساعة" وصف الطالب أحمد عثمان لقاءهم بجلالة الملك بأنه أكثر من رائع، وقال
"قبل اللقاء كان القلق والخوف يسيطران  علي، وعندما دخل جلالته بوقاره وهيبته وبساطته ذهب
الخوف".
وأضاف أحمد "كان اللقاء ابسط مما كنت اتوقع وكان استقبالا رائعا وحافلاً




 وهنأ الملك، خلال اللقاء، الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة، وقال 'أحببت أن أشارككم اليوم الفرحة بالنجاح والتفوق'.

وأكد أن الموارد البشرية الأردنية المتميزة، مصدر فخر للأردن أمام العالم، ولها مني كل الدعم.

وخاطب الملك الطلبة، 'بهمتكم وعزيمتكم، الأردن مستمر في مسيرة التقدم والنهوض، بلدنا حقق إنجازات نفتخر بها، وأريد منكم الاستمرار في مواصلة العطاء'


وعبر الملك ، بعد أن استمع من الطلبة عن مسيرتهم الدراسية وطموحاتهم الأكاديمية المستقبلية، عن سعادته بقصص النجاح المتميزة، وبإصرار وعزيمة الطلبة على النهوض وتحقيق طموحاتهم. وخلال تبادل جلالة الملك الحديث مع مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات، قال جلالته 'أثركم واضح على الطلبة، والنتيجة ترفع الرأس'.

وأضاف ، 'أحببت اليوم أن تكونوا موجودين معنا تقديرا لدوركم، وأقدم من خلالكم رسالة شكر لكل جهد تعليمي وتربوي ومعنوي يدعم التفوق'.

وتابع تأثيركم الإيجابي سوف يستمر في نفوس الشباب، كما هو حال تأثير المغفور له الملك الحسين الأب والمعلم والإنسان، المستمر في حياتي'. وأعرب الطلبة ومدراء المدارس والمعلمون والمعلمات عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك وجلالة الملكة وسمو ولي العهد على استضافتهم، والتي تعد تكريما لهم وتقديرا لجهودهم.

وأشاروا إلى أن هذا اللقاء يجسد حرص جلالة الملك وجلالة الملكة وسمو ولي العهد على دعم وتحفيز التفوق والتميز، وبما يسهم في تحقيق طموحات الطلبة. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
جميع الحقوق محفوظة

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences